LBCI
LBCI

عسيري: السياسة في لبنان تشبه الطقس في بريطانيا

آخر الأخبار
2016-03-21 | 06:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عسيري: السياسة في لبنان تشبه الطقس في بريطانيا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عسيري: السياسة في لبنان تشبه الطقس في بريطانيا

رأى سفير المملكة العربية السعودية الدكتور علي عواض عسيري، "أن الخلاف السياسي الأخير مع لبنان أسبابه معروفة"، معتبرا "أن ما حصل لا يليق بالعلاقة التاريخية بين البلدين"، مؤكدا "أن المملكة كانت وستبقى الوجهة الأفضل لرجال الأعمال اللبنانيين والبيئة الحاضنة لهم وستبقى أبوابها مفتوحة أمامهم"، داعيا إياهم الى "الدخول في مشاريع في السعودية لأنه استثمار مربح"، وقال: "لن يأتي للبنان من المملكة الا الخير ونقطة عالسطر".

ولم ينكر عسيري في حديث الى "مجلة الاقتصاد والأعمال" أن ظنه "خاب ببعض اللبنانيين الذين نسوا أو يتناسون بصمات المملكة في لبنان" متوجها اليهم بالقول: "أتمنى عليكم أن تحبوا لبنان كما نحبه نحن وأن تتفادوا كل ما يؤذيه سياسيا واقتصاديا وأمنيا".

 ورأى السفير السعودي "أن مشكلة لبنان تكمن في أنه يتأثر سلبا وليس ايجابا بالجغرافيا السياسية التي تحكمه"، معتبرا "أن المسؤول عن هذا الواقع هي قوى سياسية تستقوي بالخارج على الداخل".

وعن الدور السعودي لجهة المساعدة على حل مشكلة الفراغ الرئاسي، اوضح عسيري "أن المملكة لا تتدخل بالأسماء ولكنها تسعى للخير ويعز عليها أن ترى القصر الرئاسي بلا سيده. وإذ أبدى استياءه الشديد لكون "حامي الدستور" غير موجود في قصر بعبدا، حذر من "أن غياب رأس الهرم يغذي جو الاحتقان"، ودعا "اللبنانيين إلى اختيار الرئيس المناسب"، مؤكدا أنها مسؤوليتهم وحدهم، أي أن الاختيار يجب أن يكون لبنانيا ـ لبنانيا، لأن ما يصنع في لبنان يعيش ويدوم".

هذا، ورأى عسيري "أن لبنان بلد المفاجآت، وأن أحدا لا يمكنه أن يتنبأ كيف سيكون الجو السياسي فيه"، وقال: "إن السياسة في لبنان تشبه الطقس في بريطانيا".

الى ذلك، اعتبر  "ان مواجهة ظاهرة الارهاب التي تقلق العالم لا تكون بالقوة فقط، فالمطلوب هو علاج الفكر المنحرف عبر تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الارهابيين، وتعميم الخطاب الديني المعتدل".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

عسيري

لبنان

السعودية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More