LBCI
LBCI

رئيس بلدية عرسال لـ"الراي": وضع البلدة غير مُطَمئن

آخر الأخبار
2016-08-22 | 17:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رئيس بلدية عرسال لـ"الراي": وضع البلدة غير مُطَمئن
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
رئيس بلدية عرسال لـ"الراي": وضع البلدة غير مُطَمئن
وصف رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وضع البلدة بأنه "غير مُطَمئن"، لافتاً إلى أن "الوضع في الظاهر جيد، غير أن من الواضح أن هناك أناساً غير راضين على الطريق الذي نسير به ومن الممكن أن يلجأوا إلى أي أسلوب". 

واعتبر عبر صحيفة "الراي" الكويتية أن التهديدات والعبوات هي "أسلوب للضغط علينا لنغيّر ربما الطريق الذي نسير فيه، فنحن نسير في اتجاه أن تكون عرسال بلدة وطنية. فبدل أن تُسمى(حاضنة للإرهاب)هي حاضنة للجيش اللبناني والدولة اللبنانية، يكون فيها الأمن لها ولضيوفها، فنحن وكما يهمنا أمن العرساليّ يهمنا أيضاً أمن إخواننا السوريين في المستوى نفسه. كما يهمنا أن تكون علاقتنا مع محيطنا الشيعي مقبولة من دون تنازلات كي يتمكن أهالي عرسال من التحرك وتلافي المشاكل السابقة".

ورداً على سؤال عمن يقف خلف محاولات زعزعة أمن البلدة، أجاب: "لا يمكننا أن نسمّي جهة ولا أشخاص، بل يمكننا تسميتهم بالظلاميين الذين يريدون الفراغ الأمني ويريدون للفوضى أن تظل موجودة. وهم يحاولون تثبيت أنفسهم على الأرض من خلال هذا التهويل والتخويف والتفجير والتهديد. غير أن كل ذلك لن ينفع فعرسال تسير على الطريق الذي سيوصلها إلى بر الأمان. وسنتجاوز هذه المرحلة الصعبة بإذن الله".

وتعليقاً على الرأي الذي يتّهم حزب الله بالوقوف خلف محاولات زعزعة الأمن، أكد الحجيري أن ليس بإمكانه أن يدافع عن أحد ولا أن يتهم أحداً، مضيفاً: "فلندع الأمور تتكشف تباعاً، والطرف الذي سيظهر أن له يد في هذه الأمور سينفضح، فنحن إذا وصلتنا أي معلومات لن نوفر أحداً أكان حزب الله أو غيره. نحن ليس لدينا أحد لنتستر عليه لأن الموضوع فيه مصير أهلنا وضيعتنا".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

عرسال

أمن

لبنان

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More