LBCI
LBCI

إليكم معاني الرموز الموجودة على عبوات البلاستيك...

آخر الأخبار
2018-10-16 | 10:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إليكم معاني الرموز الموجودة على عبوات البلاستيك...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
إليكم معاني الرموز الموجودة على عبوات البلاستيك...
لطالما شكّل موضوع استخدام العبوات البلاستيكية ضجة كبيرة بين الناس، إذ إن البعض يعتبر هذه الخطوة أمراً مضراً في حين يعتبر البعض الآخر أن استخدام بعض أنواع البلاستيك آمناً.

ومن المهم جداً أن يعرف المستهلكون معاني الرموز الموجودة على عبوات البلاستيك، لأنها تشير الى مدى تأثير هذه العبوات على صحة الناس ومخاطرها.

من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي معاني الرموز الموجودة في أسفل عبوات البلاستيك التي تشير الى الأنواع المختلفة من البلاستيك:

- الرقم 1 PET أو PETE: تستخدم في تصنيع زجاجات المياه والمشروبات الغازية وزجاجات العصائر. هذا الرمز يشير الى أن العبوة صالحة للاستعمال مرة واحدة، وبالتالي فإن الاستعمال المتكرر لها قد يسبب الضرر وزيادة خطر الإصابة بالبكتيريا والجراثيم. بالإضافة الى ذلك، فإن المعادن والكيماويات الصادرة عن العبوة يمكن أن تؤثر على توازن الجسم الهرموني.

- الرقم 2 HDPE أو HDP: تستخدم في تصنيع زجاجات اللبن والصابون السائل وعبوات الشامبو. يشير الخبراء الى أن هذا النوع من البلاستيك هو الأكثر أماناً لأنه لا ينقل أي مواد كيميائية من العبوة الى المواد المعبأة فيها.

- الرقم 3 PVC أو 3V: هذا الرمز يشير الى استخدام PVC، وهو بلاستيك سام يستخدم بشكل عام في صناعة زجاجات الزيت. ويقال إن المواد الكيميائية التي يطلقها هذا النوع من البلاستيك تؤثر على الجسم والهرمونات. وبالتالي ينصح الخبراء الناس بتجنّب استخدام العبوات المصنوعة من PVC.

- الرقم 4 LDPE: هذا الرمز يشير الى أن البلاستيك آمن نسبياً، ولا يسبب انتقال مواد كيميائية للأطعمة في درجة حرارة عادية.
- الرقم 5 PP: يستخدم في صناعة عبوات اللبن. إنه مقاوم للحرارة وآمن.

- الرقم 6 PS: يستخدم هذا النوع من البلاستيك في صناعة أكواب الشراب وكراتين البيض وغيرها. يجب استخدام هذا النوع من البلاستيك لمدة قصيرة الأجل لأنها يمكن أن تنقل مواداً خطرة ومسرطنة عند تسخينها.

- الرقم 7 PC أو البلاستيك الخالي من الملصقات: إنه النوع الأخطر، لذلك إحرصوا على عدم استخدام هذه العبوات.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

رموز

عبوات بلاستيك

معاني الرموز

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More