09 نيسان 2021 - 10:08
Back

دودة في الكمامات تدمّر الجهاز التنفسي... هذا ما أوضحه البروفيسور دبيبو في برنامج طوني خليفة

دودة في الكمامات تدمّر الجهاز التنفسي...ما هي الحقيقة Lebanon, news ,lbci ,أخبار دودة, كمامة, فيروس كورونا, غسان دبيبو,طوني خليفة,دودة في الكمامات تدمّر الجهاز التنفسي...ما هي الحقيقة
episodes
دودة في الكمامات تدمّر الجهاز التنفسي... هذا ما أوضحه البروفيسور دبيبو في برنامج طوني خليفة
Lebanon News
استقبل الإعلامي طوني خليفة في حلقة هذا الأسبوع من برنامجه البروفيسور غسان دبيبو، إختصاصي أمراض جرثومية عند الأطفال، وتناول معه موضوع الفيديوهات التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة والتي تُظهر قيام ديدان بتدمير الجهاز التنفسي في الكمامات.

وتجدر الإشارة بادئ الأمر إلى أنّه في الفترة الأخيرة انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الوطن العربي وفي العالم فيديوهات تناقلها رواد الإنترنت تُظهر وجود ديدان في الكمامات والأقنعة الطبية الواقية التي يستخدمها الناس للوقاية من كورونا.
الإعلان

وفي هذا الإطار، قال دكتور دبيبو إنّ هذه المزاعم لا صحة لها وهي أخبار كاذبة قد يصدّقها البعض وتشكّل هاجساً لهم.

وقال إنّ الديدان حشرات بحاجة لطعام والكمامات لا تحتوي على أي عناصر عضوية غذائية لتستهلكها وبالتالي فوجودها بالكمامات مستبعد جدّاً.

وأوضح أنّ الشيء الأسود الطويل الذي يظهر في الفيديو هو عبارة عن ألياف نسيج أو خيوط طبيعية تتحرك بفعل التعرّض للهواء أو للماء.

وحذّر الدكتور دبيبو من جهة أخرى من استخدام الكمامات لوقتٍ طويل إذ قد تحتوي في هذه الحالة على ملوّثات قد تستقطب الحشرات والدّيدان، كما نبّه من تصديق جميع الفيديوهات المفبركة التي قد ينشرها البعض.
للمزيد من التّفاصيل، شاهدوا حلقة طوني خليف على هذا الرابط.

الإعلان
إقرأ أيضاً