17 حزيران 2021 - 08:15
Back

تصريحات جريئة للأب بيتر حنا عن الزواج المختلط... وما رأيه بالزواج المدني؟

تصريحات جريئة للأب بيتر حنا عن الزواج المختلط Lebanon, news ,lbci ,أخبار روز مكرزل, الزواج المختلط, الأب بيتر حنا, مالك مكتبي,أحمر بالخط العريض,تصريحات جريئة للأب بيتر حنا عن الزواج المختلط
episodes
تصريحات جريئة للأب بيتر حنا عن الزواج المختلط... وما رأيه بالزواج المدني؟
Lebanon News
لا يزال الزواج المختلط موضوعاً معقداً في يومنا هذا داخل مجتمعنا، إذ كثيرون يرفضون زواج حبيبين من دينين أو طائفتين مختلفتين، في حين يعتبر آخرون أن الحب هو أساس العلاقة الزوجية.

وفي حلقة الأربعاء من "أحمر بالخط العريض"، عالج الإعلامي مالك مكتبي عبر شاشة الـ LBCI موضوع الزواج المختلط، واستضاف الأب بيتر حنا الذي سبق ونشر فيديو عن هذا الموضوع وأثار ضجّة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
الإعلان

من وجهة نظر الأب بيتر حنا، فإن زواج شخصين من دينين مختلفين لديه مصيراً صعباً، متحدثاً على اختلاف البيئات بين الطرفين. كذلك، تحدّث الأب بيتر حنا عن أسس الزواج الناجح، وقال "الأسس هي الله الذي عليه أن يبني البيت، وإذا لم يبنِ الرب البيت فباطلاً يتعب البناؤون".

وأوضح الأب حنا في تصريحاته الجريئة، أن التحديات في الزواج المختلط هي أكبر من التحديات في الزواج بين شخصين من الدين نفسه، معتبراً أن الأمور قبل الزواج تختلف عن الأمور بعد الزواج.

وفي المقلب الآخر، استضاف الإعلامي مالك مكتبي شابة لبنانية مؤمنة وملتزمة دينياً، اسمها روز مكرزل، التي علّقت على الفيديو الذي سبق ونشره الأب بيتر حنا، وشدّدت على أن سعادة الإنسان هي أولاً، مشددة على أهمية المحبة والاحترام.

كيف ينظر الأب بيتر حنا لزواجي النائبين طوني فرنجية وسامي الجميل من امرأتين مسلمتين؟ وما هي الرسالة التي وجّهها للإعلامية جيسيكا عازار؟ وما رأيه بالزواج المدني؟

لمشاهدة الحلقة اضغطوا هنا 

الإعلان
إقرأ أيضاً