01 حزيران 2020 - 05:02
Back

شماس يصف القطاع التجاري بالمزري... ماذا قال للـ LBCI؟

شماس: التجارة الالكترونية في لبنان تشكل 5 او 10 في المائة فقط Lebanon, news ,lbci ,أخبار نقولا شماس, اقتصاد,تجارة,شماس: التجارة الالكترونية في لبنان تشكل 5 او 10 في المائة فقط
episodes
شماس يصف القطاع التجاري بالمزري... ماذا قال للـ LBCI؟
Lebanon News
وصف الامين العام للهيئات الاقتصادية نقولا شماس وضع القطاع التجاري بالمذري بسبب مشكلة الطلب والعرض، ولم يعد هناك حركة استهلاكية على يد ابناء الخارج، واتت لاحقا مشكلة سعر الصرف اضافة الى وباء كورونا. 

ولفت خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI، الى أن البلدان الاخرى لم تتأثر بالتجارة لهذه الدرجة لان لديها التجارة الالكترونية، اما في لبنان تشكل هذه التجارة للأسف 5 او 10 في المائة فقط. 
الإعلان

وشدد شماس على أنهم "لن يذهبوا الى الهلاك ولن يرضخوا للضغط"، واضاف: "نقبل تخفيض ارقامنا لكن نسأل لمَ يأخذ غيرنا اموالا مدعومة ونحن لا؟ واذا انكسر القطاع التجاري انكسرت قطاعات اخرى ويجب العمل على عودة الثقة والاستهلاك العقلاني والواقعي". 

واوضح ضرورة دعم الاسر اللبنانية في هذا السياق، كونه ضرورة للمساهمة بالاستهلاك الذي هو اساس النمو، كما قال.   

ورأى أن التفاوض في لجنة المال أهم من التفاوض مع صندوق النقد الدولي لأنه يجب التوصل قبل ذلك الى قراءة موحدة وتوافق عالم بالبلد حول الارقام والخسائر، "والحكومة استعجلت، ولازارد كان خيبة كبيرة". 

وطالب بفتح المطار وعودة المغتربين واعادة احياء السياحة والعمل على السياحة الطبية وعودة المغتربين ما سيساهم بتحريك الاقتصاد. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً