26 حزيران 2020 - 09:26
Back

الليرة تبلغ مستوى متدنيا جديدا... ماذا جاء في تقرير لوكالة "رويترز"؟

لليرة اللبنانية هوت إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصرف لبنان, رويترز, السوق الموازية, سوق الصرافين, الدولار, الليرة اللبنانية, المواد الغذائية,هاني بحصلي,لليرة اللبنانية هوت إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار
episodes
الليرة تبلغ مستوى متدنيا جديدا... ماذا جاء في تقرير لوكالة "رويترز"؟
Lebanon News
أفادت وكالة "رويترز" في تقرير بأن الليرة اللبنانية هوت إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار اليوم الجمعة في السوق الموازية حيث فقدت حاليا نحو 80 بالمئة من قيمتها منذ تشرين الأول.

وفي هذا الاطار، اعلن رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية والمشروبات هاني بحصلي أن مستوردي الأغذية أشاروا إلى سعر عند 7500 ليرة لشراء الدولار اليوم الجمعة. وأشار متعامل ثان في السوق إلى أسعار صرف بين 7300 و7600.
الإعلان

وذكرت الوكالة أنّ ذلك يأتي مقارنة مع أسعار عند 3850-3900 لدى الصرافين المرخصين وسعر الربط الرسمي للعملة عند 1507.5 والذي ما زال البنك المركزي يطبقه على واردات القمح والأدوية والوقود.

لكن بحصلي قال إن مستوردي المواد الغذائية تمكنوا فحسب من تدبير 20 بالمئة من احتياجاتهم من النقد الأجنبي من الصرافين المرخصين في الأسبوعين الماضيين، ما تركهم يعتمدون على السوق الموازية لتدبير الباقي.
 
وأضاف "واردات الأغذية تتقلص، لا يمكن أن تستمر على هذا النحو، إذا لم تستطع العثور على الدولارات للاستيراد، لا يوجد أي ضمان بأنك لو شحنت شيئا ستستطيع الحصول على الأموال له".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً