03 تموز 2020 - 11:03
Back

اقفال مختبرات فحص النفط المحلية واعطاء المفتاح الى مؤسسات اجنبية ( اخبار اليوم )

ملف الفيول "المغشوش " تابع... Lebanon, news ,lbci ,أخبار مختبرات,الفيول المغشوش,ملف الفيول "المغشوش " تابع...
episodes
اقفال مختبرات فحص النفط المحلية واعطاء المفتاح الى مؤسسات اجنبية ( اخبار اليوم )
Lebanon News
بعد توقيف عدد من موظفي المختبرات المحلية المعتمدة رسميا من قبل وزارة الطاقة والمياه لاجراء التحاليل على المشتقات النفطية المستوردة الى لبنان، على خلفية ملف الفيول الذي فتح في مطلع آذار الماضي، اصدر وزير الطاقة ريمون غجر مذكرة تقفل هذه المختبرات "حتى اشعار آخر.
 
والمذكرة التي حملت الرقم 711، موجهة الى شركات الرقابة المعتمدة، وتتناول موضوع اعتماد شهادات النوعية العائدة للشحن المستورد من المشتقات النفطية الى لبنان والصادرة عن شركات المراقبة العالمية المعتمدة من جهة التحميل بدلا من التحاليل المحلية.
الإعلان

وتشير المذكرة – التي حصلت وكالة " أخبار اليوم" على نسخة عنها- الى عدم امكانية اجراء التحاليل المخبرية في المختبرات المحلية المعتمدة رسميا من وزارة الطاقة والمياه.
 

وتطلب المذكرة الاكتفاء بالفحوص المخبرية المعتمدة بموجب شهادات النوعية العائدة للشحن المستورد من المشتقات النفطية والصادرة عن شركات المراقبة العالمية المعتمدة من جهة التحميل.

وتعليقا على هذه المذكرة نقلت وكالة " اخبار اليوم " عن مصدر في وزارة الطاقة، ان هذا الاجراء يعني اقفال المختبرات في لبنان واعطاء مفتاح اجراء التحليل الى مؤسسات اجنبية حصريا ولو بشكل موقت، واضاف: لكن في الثابت في لبنان ان "الموقت وحده الذي يدوم".

واشار الى ان كل المشتقات النفطية التي ستدخل لبنان ستكون بناء على نتائج فحوص آتية من الخارج، وبمعنى الاكتفاء بشهادة بلد المصدر، واعتبارها سلفا انها سليمة.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً