03 تموز 2020 - 12:04
Back

الفيول الايراني على طبق عراقي؟ (اخبار اليوم)

"الفيول الايراني سيصدّر الى لبنان على طبق عراقي؟!" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايران, العراق, نفط,فيول,"الفيول الايراني سيصدّر الى لبنان على طبق عراقي؟!"
episodes
الفيول الايراني على طبق عراقي؟ (اخبار اليوم)
Lebanon News
نقلت وكالة "اخبار اليوم" عن خبير نفطي تعليقه على اللقاء الذي عقد اليوم في السراي الحكومي مع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، حيث جرى البحث في آلية تصدير النفط الى لبنان. وسأل الخبير ما اذا كان الفيول الايراني سيصدّر الى لبنان على طبق عراقي؟ خصوصا وانه لم يعد للعراق بعد الحرب مصافي للتكرير وبالتالي فإن الكميات بالكاد تلبي جزءاً بسيطاً من حاجته الداخلية.
الإعلان
 
وبحسب الخبير فإن العراق ينتج الفيول ويشتريه بعض التجار الذين يعمدون على خلطه مع الفيول الايراني بما يحول دون اظهار شهادة المنشأ (للانتاج الايراني). وفي المقابل يستورد العراق مادتي المازوت والبنزين ما بين 4 الى 5 مليون طن سنويا من التجار العالميين بناء على مناقصات.
 
واشار الخبير النفطي لـ "اخبار اليوم" الى ضرورة التمييز بين النفط الخام، والمشتقات النفطية: الفيول، المازوت، البنزين، الغاز اويل، مشيرا ان لا امكانية للبنان باستيراد النفط كونه ليس لديه مصفاة لتحويل النفط الى المشتقات حيث لكل واحدة استعمال مختلف، وبالتالي المقصود اليوم من المباحثات التي جرت في السراي  المشتقات. وشدد على ان الفيول المنتج في العراق تصل نسبة الكبريت فيه الى  4% ولا يمكن استعماله في معامل الكهرباء في لبنان التي تعمل على فيول بنسبة كبريت 1%، مع العلم ان ايران تنتج هذا النوع.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً