17 أيلول 2020 - 03:42
Back

رفع وزن ربطة الخبز الى كيلو لمدة محدودة... وابتداءً من هذا التاريخ

هذا ما كشفه نعمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,ربطة الخبز,هذا ما كشفه نعمة
episodes
رفع وزن ربطة الخبز الى كيلو لمدة محدودة... وابتداءً من هذا التاريخ
Lebanon News
أعلن وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمه، أنه أصدر قرارا قضى بزيادة وزن ربطة الخبز من 900 غرام الى 1000 غرام لمدة 62 يوما وتوزيع هبة الطحين مجانا على الافران، جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده صباحا في مكتبه، في حضور المتحدثة باسم برنامج الاغذية العالمي في لبنان ملاك جعفر، المدير العام للحبوب والشمندر السكري جريس برباري ونائب رئيس اتحاد المخابز والأفران علي ابراهيم.
الإعلان

استهل الوزير نعمه المؤتمر بشكر برنامج الاغذية العالمي على هبة الـ 12000 طن من الطحين التي سيتم توزيعها على الافران لتخلط مع الطحين المخصص لصناعة الخبز بنسبة مدروسة للحصول على الجودة المطلوبة.

وأضاف: "اتفقنا مع الافران والمطاحن ان سعر الربطة سيبقى 2000 ليرة لبنانية والوزن سيصبح 1000 غرام بدلا من 900 غرام، لان الطحين الهبة، سيوزع مجانا على الافران المسجلة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة والتي سيتم التأكد من انها تعمل وتنتج الخبز العربي".

وأكد أن "القرارات اللازمة تصبح نافذة اعتبارا من الاثنين 21 أيلول الجاري ولمدة 62 يوما"، مشيرا إلى أن "لبنان لا يحتاج الى هبات من الطحين او القمح بل الى معدات حديثة لتفريغ الحبوب والقمح بوسائل متطورة تحفظ سلامة ونظافة هذه الحبوب"، مشددا على أن "الدعم للسلة الغذائية مستمر".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً