12 تشرين الأول 2020 - 09:29
Back

اجتماع في وزارة الصناعة بحث في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير

اجتماع في وزارة الصناعة بحث في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير Lebanon, news ,lbci ,أخبار عماد حب الله,وزارة الصناعة, اجتماع في وزارة الصناعة بحث في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير
episodes
اجتماع في وزارة الصناعة بحث في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير
Lebanon News
عقد في وزارة الصناعة اجتماع برئاسة وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال عماد حب الله وحضور الوزيرين السابقين فادي عبود وآلان طابوريان وعدد من المسؤولين.

وبحث المجتمعون في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير والاسراع في الاجراءات.

وأكد الوزير السابق فادي عبود ان هذا القطاع هو مدخل اساسي لادخال العملة الصعبة الى لبنان، لافتا الى ان هذا الموضوع هو حياة أو موت.
الإعلان

وقال: "المهم هو ان يعلم الشعب اللبناني انه في إستطاعتنا ان نؤمن هذا القطاع، واعتقد اليوم بعد اجتماعنا هذا بدأ السير على الخط الصحيح وعلينا ان نتعاون في شتى المجالات".

واشار عبود الى انه لا يجوز ان يتم دفع الرسوم والضرائب بالليرة اللبنانية وان يحتسبها التجار بالدولار و"علينا ان نتعاون في هذا المجال لنخفف من التكاليف".

من جهته، قال حب الله: "الهدف اليوم ان نشجع التصدير وتخفيف الحمل على الصناعيين بشكل عام وغير مقبول التأخير في عمليات التصدير والابتزاز الذي يحصل للصناعيين في عدة مراحل. واتفقنا على آلية عمل تساهم في تعزيز الاجراءات المتعلقة بالتصدير والمساهمة في تحديد سعر واضح وشفاف للصادرات ومدة 21 يوما بالنسبة لمدة الحفظ والتخزين في المرفأ".

وأضاف: "قريبا سنكون مع وزير النقل لتحديد بعض الاسعار. ومن المؤكد انه سيكون متعاونا".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً