30 تشرين الأول 2020 - 06:55
Back

فقيه : اين حقوق العاطلين عن العمل ومحاسبة المسؤولين عن انفجار المرفأ؟

ما مصير المساعدات المقررة للعاطلين عن العمل؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار العمال المصروفون,الاتحاد العمالي,ما مصير المساعدات المقررة للعاطلين عن العمل؟
episodes
فقيه : اين حقوق العاطلين عن العمل ومحاسبة المسؤولين عن انفجار المرفأ؟
Lebanon News
سأل نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه الوزراء المعنيين بالمساعدات المقررة منذ حراك 17 تشرين وانتشار وباء "كورونا" عن الفئات المتضررة وعلى أي أساس تم اختيارها؟ وأين حق العاملين في القطاع السياحي الذين صرفوا من اعمالهم نتيجة توقف المؤسسات التي يعملون بها بشكل كلي وهم يعدون بعشرات الالاف.
 
الإعلان
 وذكّر بانه سبق وتم تقديم جداول باسماء المصروفين إلى وزارة العمل، بالاضافة إلى صيادي الاسماك وموظفي معمل ألمنيوم الوكسال المصروفين والكثير من عمال التجزئة والباعة المتجولين الذين صرفوا من اعمالهم؟.
 
كما سأل فقيه الوزيرة يمين عن مصير آلاف الاسماء التي زودها بها الاتحاد بناءً على طلبها للعاطلين عن العمل والذين لم ترد اسماؤهم في مشروع الـ 400 الف ليرة شهرياً ولا في مشروع الـ55 الف عائلة الاكثر فقراً.
 
 وتعليقاً على اعلان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال رمزي المشرفية بأن مساعدات العائلات المحتاجة ستشمل 55 الف عائلة، رأى فقيه ان الرقم يجافي حقيقة الاحصاءات المستقلة لمؤسسات ذات مصداقية في الوقت الذي أصبح 55 في المئة من الشعب اللبناني تحت خط الفقر.
 
وعن كارثة المرفأ وزلزال 4 آب لفت الى ان الناس ما زالت تنتظر إصلاح بيوتها وتعويضها، واصدار الاحكام في حق من اجرم بتقصيره وعدم تحمل مسؤولياته في حماية المرفق العام وتهديد سلامة البلد وجعلنا مسخرة على مستوى مرافىء العالم من حيث سلامة التخزين والاستهتار باقتصاد البلد وسلامة الناس وحفظهم في ممتلكاتهم وارواحهم.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً