LBCI
LBCI

نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز طالبت برفع الجعالة

اقتصاد
2021-05-12 | 07:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز طالبت برفع الجعالة
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز طالبت برفع الجعالة
طالب رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون برفع جعالة موزعي الغاز المنزلي الحالية والمثبته من قبل وزارة الطاقة بحدود 2400 ليرة حين كان سعر صرف الليرة اللبنانية على عملة الدولار الاميركي 1500 ل.ل.، وبالتالي لم تلحظ هذه الجعالة اية زيادة منذ حينه.

واعتبر زينون في بيان، ان "موزعي الغاز المنزلي يستحقون هذه الزيادة لانهم يتحملون اعباء كبيرة نتيجة عملية التوزيع المعقدة والتي تبدأ بتعبئة القوارير داخل شركات الغاز ومن ثم تحميلها وتوزيعها الى المتاجر والمنازل على الاراضي اللبنانية كافة من الساحل الى اعالي الجبال، وتضاف اليها اجور النقل والضمان الاجتماعي وضريبة الدخل ورسوم الميكانيك. كل هذه العملية والتي طرأ عليها زيادات خيالية نتيجة انهيار العملة الوطنية وتداعياتها الكارثية على ارتفاع الاسعار لا سيما قطع مركبات النقل".

وأشار الى أن النقابة كانت قد تقدمت من وزارتي الطاقة والاشغال العامة منذ اكثر من شهرين بكتب لزيادة الجعالة، مرفقة بالمذكرة المطلبية التي رفعتها نقابات موزعي الغاز بشأن رفع الجعالة والتي كانت قيمتها على اساس دولار 1500 ل.ل. ( 1.60 دولار وستين سنت اميركي)، واليوم اصبحت 0.18 سنت.

وطالب زينون وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر بزيادة الجعالة لانصاف موزعي الغاز بمطلب محق تفاديا للجوء الى الاضراب العام في القطاع، والذي من المقرر تنفيذ اول مرحلة تصعيدية منه الاثنين في 17/5/2021 بحيث ستكون هناك وقفة احتجاجية امام وزارة الطاقة عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

آخر الأخبار

اقتصاد

فريد زينون

الغاز

جعالة

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More