30 تشرين الأول 2021 - 02:54
Back

لويس لحود للـLBCI: السعودية كانت دائما الممر للانتاج اللبناني الى دول الخليج​

لويس لحود للـLBCI: الخليج العربي هو سوق أساسي للبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار زراعة, السعودية, الخليج العربي,لويس لحود,لويس لحود للـLBCI: الخليج العربي هو سوق أساسي للبنان
episodes
لويس لحود للـLBCI: السعودية كانت دائما الممر للانتاج اللبناني الى دول الخليج​
Lebanon News
أعلن المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود أنه يوم الأربعاء الماضي كان هناك اجتماع لوزراء الزراعة بدول التعاون الاسلامي عن موضوع الأمن الغذائي، مشيرا الى أنه عقد ووزير الزراعة على هامش الاجتماعات، لقاءات عدة ثنائية - جانبية مع وفد المملكة العربية السعودية ووفد الامارات وقطر ووفد سلطنة عمان والدول المشاركة للتشاور في موضوع تعزيز التبادل الزراعي وازالة العراقيل أمام التصدير.
الإعلان

وشدد لحود في حديث لبرنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI على أن الخليج العربي هو سوق أساسي للبنان، خصوصا سوق المملكة العربية السعودية. 

وقال: "كنا نصدّر إنتاج زراعي مثل الخضار والفاكهة إلى المملكة العربية السعودية، وهذا موضوع تاريخي، لأن السوق قريب وبحكم العلاقة الأخوية بين الشعبين والعلاقة التاريخية بين المصدر والمستورد"، مشيرا الى أن السعودية كانت دائما الممر للانتاج اللبناني الى دول الخليج.

وكشف أنه يوم الاربعاء، عرض وزير الزراعة عباس الحاج حسن خلال الاجتماع الثنائي مع رئيس الوفد السعودي الملف الزراعي اللبناني، وتم الاتفاق على عقد اجتماع لجنة زراعية لبنانية - سعودية مشتركة وتقنية، متأملاً "العودة سريعاً، لأنه لدينا الكثير من التنسيق مع السعوديين". وشدد على أن العلاقات يجب أن تكون متينة لأن المزارع اللبناني يحتاج لهذه الأسواق. 

وكشف أنه "في العام 2020، صدرنا الى لإمارات حوالي 32 ألف طن صافي من المنتجات النباتبة، كما صدرنا للبحرين 5 آلاف طن صافي، وللسعودية 50 ألف طن".

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً