07 تشرين الثاني 2021 - 04:49
Back

ضاهر للـLBCI: الهدف تخفيف حجم الدين... ونأمل الحصول على أموال صندوق النقد وسيدر

ضاهر للـLBCI: الهدف تخفيف حجم الدين... ونأمل الحصول على أموال صندوق النقد وسيدر Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصارف, حكومة, لبنان, اقتصاد, البنك الدولي,صندوق النقد الدولي,ضاهر للـLBCI: الهدف تخفيف حجم الدين... ونأمل الحصول على أموال صندوق النقد وسيدر
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أوضح مستشار رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية سمير ضاهر ، أنّ الهدف الاساسي هو تخفيف حجم الدين خلال سنين الاتفاق مع صندوق النقد أي على 3 أو 4 سنوات، و95% من الارقام تقدمت لصندوق النقد ويبقى اليوم أن يبني توقعاته، وفي هذا الوقت، نعمل على وضع خطة إصلاح والإنقاذ.

اما المشكلة في توحيد ارقام الخسائر، أوضح ضاهر انها تعالج.
الإعلان

واشار خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـLBCI، الى أن موضوع المحاسبة مهم جدا، قائلا "كلن يعني كلن"، مؤكدا حصول العديد من الأخطاء، بالتوازي مع وجود تقاعس من لجنة الرقابة على المصارف. 

وشدد على وجوب اتمام الموازنة 2021 لتكون قاعدة لتحضير موازنة 2022، ما يساهم بتحديد عندها سعر الصرف، ويجب لاحقا تقديم موازنات افتراضية للصندوق للسنين المقبلة، مع التركيز على مشاريع البنى التحتية، ولاحقا تتم المناقشة مع صندوق النقد الدولي ليرفع بدوره تقريره، وإن كان مسار المفاوضات من دون عقبات، نكون عندها انطلقنا  في الشهر الاول من السنة المقبلة، ونأمل الحصول على قرض الصندوق والحصول بدورنا على شهادة حسن سلوك تساهم بتحقيق الاصلاحات والحصول على اموال سيدر واعادة الثقة.
 

في المقابل، رأت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة جوريسكايل د. سابين الكك معلوف، أن توزيع الخسائر هي غير عادلة طالما تتضمن المودعين والناس، خصوصا إن كانت من دون تدقيق، معتبرة أن لا مصداقية بعد اليوم للارقام التي يقدمها مصرف لبنان.
أما موضوع توحيد سعر الصرف في الادارات الرسمية، اوضحت انه يتناقض مع النهج الذي اتبع ولا يزال يتبع، وبالتالي قد تكون عرقلة توحيده من القطاع المصرفي.

اما الحديث عن أن مسار المفاوضات قد يكون سهلا مع صندوق النقد الدولي، رأت أن هذا الأمر صعب، خصوصا مع القطاع المصرفي وعدم الأخذ بعين الاعتبار شبكة الامان، وغيرها، وهناك اصلاحات جذرية قد لا تفيد الطبقة السياسية خصوصا قبل الانتخابات.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً