21 تشرين الثاني 2021 - 10:23
Back

وفد إقتصادي لبناني في الامارات... لفتح مجالات للاستثمار والعمل للبنانيين

وفد إقتصادي لبناني في الامارات... لفتح مجالات للاستثمار والعمل للبنانيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار اعمال, عمل, اقتصاد, لبنان,الامارات,وفد إقتصادي لبناني في الامارات... لفتح مجالات للاستثمار والعمل للبنانيين
episodes
وفد إقتصادي لبناني في الامارات... لفتح مجالات للاستثمار والعمل للبنانيين
Lebanon News

يزور وفد إقتصادي لبناني دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيجري مباحثات مع القطاع الخاص الإماراتي تتركز على تعزيز التعاون المشترك في المجالات التجارية والاستثمارية وإستفادة القطاع الخاص اللبناني من تطور بيئة الأعمال في الإمارات والحوافز التي توفرها للمستثمرين، وكذلك سيلتقي مجلس الأعمال اللبناني في أبو ظبي ومجلس الأعمال اللبنانية في دبي وذلك لبحث سبل التعاون في مواجهة تداعيات الأزمة المستجدة مع السعودية ودول الخليج.

 

وكان الوفد بدأ زيارته من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، حيث التقى رئيس إتحاد الغرف الإماراتية رئيس غرفة أبوظبي عبدالله المزروعي بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وتم البحث في سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين والإستفادة من التسهيلات والحوافزوالفرص المتاحة.

 

وقال رئيس إتحاد الغرف الإماراتية رئيس غرفة أبوظبي عبدالله المزروعي: "اليوم هناك فرص كبيرة وواعدة في الإمارات وهي مفتوحة أمام اللبنانيين"، مشيراً الى ان القوانين الإماراتية المعنية بالأعمال والإستثمار مميزة ومتطورة جداً، خصوصاً إن الإمارات تؤمن بالإقتصاد الحر وتفتح المجال لتدفق رؤوس الأموال، وهي سمحت بتملك الأجانب بنسبة 100 في المئة، كما ان الضرائب شبه معدومة.

 

ولفت شقير الى أن العديد من المصانع اللبنانية تعمل على توسيع نطاق عملها وفتح فروع لها في عدد من الدول العربية، ونأمل أن يكون هناك حوافز وتسهيلات لهذه المصانع لتكون أبوظبي والامارات من ضمن الوجهات المستهدفة وذلك بهدف تسهيل التصدير إلى المملكة العربية السعودية وإلى الدول ترتبط مع الإمارات بإتفاقيات تجارية مع الإمارات.

 

الإعلان
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً