29 تشرين الثاني 2021 - 13:05
Back

نائب رئيس مجلس الوزراء: كنا نأمل بالوصول الى اتفاق مبدئي مع الصندوق في نهاية العام لكن قد يحصل بعض التأخير

نائب رئيس مجلس الوزراء: كنا نأمل بالوصول الى اتفاق مبدئي مع الصندوق في نهاية العام لكن قد يحصل بعض التأخير Lebanon, news ,lbci ,أخبار نجيب ميقاتي, لبنان,صندوق النقد الدولي,نائب رئيس مجلس الوزراء: كنا نأمل بالوصول الى اتفاق مبدئي مع الصندوق في نهاية العام لكن قد يحصل بعض التأخير
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News

اجتمعت اليوم اللجنة الوزارية المكلفة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي حيث تم الإتفاق على توحيد الروىء بالنسبة الى الأرقام في القطاعين المصرفي والمالي.

 وكان هناك وضوح في الرؤية من حيث وحدة الأرقام ووحدة التقييم للقطاع المالي، كما جرى مناقشة كيفية معالجة الفجوة الموجودة في القطاع المصرفي، وكان هناك اقتراحات عدة هي قيد الدرس .

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي أن التفاوض قد بدأ مع صندوق النقد الدولي، أنما حالياً هناك توجّه لإصدار تصوّر واضح حول موضوع القطاعين المالي والمصرفي للتفاوض مع الصندوق بهذا الشأن. اضاف: "كنا نأمل بالوصول الى اتفاق مبدئي مع الصندوق في نهاية العام، لكن قد يحصل بعض التأخير بحسب الظروف، أعتقد أننا سنتوصل الى اتفاق في أسرع وقت، وبعد الإتفاق مع العاملين في الصندوق سيتم صدور تصوّر لمجلس الإدارة الذي سيعطي الموافقة النهائية للاتفاق مع لبنان".

ورداً على سؤال عن الخلاف الذي كان قائماً حول الأرقام، قال:"الخلاف على الأرقام إنتهى وتم توحيدها، وهناك اتفاق واضح وجلي بين  الرئيس ووزارة المال ومصرف لبنان وانا على كل الارقام، وان شاء الله في الأشهر المقبلة، نصل الى اتفاق نهائي ونبدا بوضع البلد على سكة الحل."

الإعلان
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً