02 تشرين الأول 2022 - 15:34
Back

كنعان لـ"صوت الناس": بيان وزير المال عن اعتماد سعر صرف ١٥ ألف فيه مغالطات كبيرة

كنعان: الأجواء تشير الى أن "حكومة في" ولكن لا أرى نضوجا في انتخاب رئيس قبل ٣١ تشرين الأول Lebanon, news ,lbci ,أخبار رئيس الجمهورية, حكومة, الموازنة,ابراهيم كنعان,كنعان: الأجواء تشير الى أن "حكومة في" ولكن لا أرى نضوجا في انتخاب رئيس قبل ٣١ تشرين الأول
episodes
كنعان لـ"صوت الناس": بيان وزير المال عن اعتماد سعر صرف ١٥ ألف فيه مغالطات كبيرة
Lebanon News
شدد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على أنه لا يمكن التعاطي مع الوضع المالي والاقتصادي ومع سعر الصرف من منطلق تقني من دون النظر الى ابعاده الاجتماعية وانعكاسه على الناس، مؤكد أن كرامة الناس يجب ان تحفظ قبل كل شيء.

ولفت في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال"، الى أن بيان وزير المال عن اعتماد سعر صرف ١٥ ألف فيه مغالطات كبيرة، سائلا: "كيف يمكن توحيد سعر الصرف من دون خطة واجراءات واصلاحات واعادة هيكلة للمصارف لمعرفة الواقع وما بقي من أموال المودعين؟".
الإعلان

ورأى كنعان أن هناك قاسما مشتركا بين الحكومات المتعاقبة في ما يتعلق بالخطة الانقاذية وهو الهيركات على المودعين، مشيرا الى أن "الخوف الفعلي من أن نصل الى مكان تفقد فيه الثقة".

وقال: "في توزيع الخسائر يجب ان نحمي بقدر الامكان الودائع لنستردّ الثقة التي خسرناها حتى الآن".

واعتبر أن أي "تعديل للدولار الجمركي يجب أن يأخذ بالاعتبار واقع المجتمع اللبناني والخطة الاقتصادية المنتظرة من الحكومة ولا يجوز "سلخ" الناس ومعالجة كل شيء على حساب الناس".

وقال: "من أصل كل مواد الموازنة 16 فقط لها علاقة بالموازنة والباقي كلّه فرسان، فلماذا اثقالها بقوانين تحت الضغط؟ الموازنة خالية من الرؤية الاقتصادية مع تجميع أرقام لخفض العجز وفقا لتركيبة حسابية ناقصة لكلّ مكونات الموازنة".

واعتبر أن "حكومة فيها الكل" هي أسوأ حكومة لأنها لا تُحاسب فلبنان يحتاج الى أكثرية تحكم وأقلية تعارض فإن نجحت الحكومة تبقى وان فشلت تذهب الى بيتها.

وعن الإستحقاق الرئاسي، قال كنعان: "الرئيس رئيس الدولة وصلاحياته بالدستور واضحة وهو ليس "شاهدا ما شفش حاجة" ولن نقبل بعد اليوم ان يكون رئيس الجمهورية "قاعد على طاولة مش شايفو حدا" ومن سندعمه يجب ان يتوافق مع رؤيتنا وطروحاتنا التي سنطرحها قريبا".

وأضاف: "الأجواء تشير الى أن "حكومة في" ولكن لا أرى حتى الآن نضوجا في انتخاب رئيس قبل ٣١ تشرين الأول".
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً