13 أيار 2022 - 14:29
Back

باسيل لـ"آخر كلمة": "لا تفاهم مع الرئيس بري... ومن يصوّت للقوات اللبنانية يصوّت لإسرائيل

باسيل لـ"آخر كلمة": "لا تفاهم مع الرئيس بري... Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار الوطني الحر, لبنان, انتخابات, LBCI, آخر كلمة,باسيل ,باسيل لـ"آخر كلمة": "لا تفاهم مع الرئيس بري...
episodes
باسيل لـ"آخر كلمة": "لا تفاهم مع الرئيس بري... ومن يصوّت للقوات اللبنانية يصوّت لإسرائيل
Lebanon News
أكد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل أن التيار اليوم وبالرغم من كل شيء يخوض معركة في كل لبنان وبالرغم من أنه مُحاصر نحن انتصرنا لاننا سنشكل كتلة نيابية كبيرة.

وفي حديث لـ"آخر كلمة" عبر الـLBCI، لفت باسل الى أن "في الانتخابات هناك سلاح المال ومن يصوّت للقوات اللبنانية يصوّت لإسرائيل".

في سياق متصل، كشف باسيل ان "لا تفاهم مع الرئيس نبيه بري ولم يحصل لقاء معه بل تفاهمنا مع حزب الله وقد وُجد معنا على اللوائح من هم خصوم لنا بالسياسة وهذا الامر لا يغير من موقفنا"، محمّلاً بري مسؤولية كبيرة لكل ما حصل مع العهد.
الإعلان

وأكد باسيل أنه "علينا السير على مسارين: الأول هو تأليف حكومة وانتخاب رئيس للجمهورية والثاني هو حوار حقيقي حول موضوع النطام ومن ضمنه اللامركزية والاستراتيجية الدفاعية ووقف الانهيار".

في سياق منفصل، قال باسيل: "أحب أن نتوصل الى سلام مع إسرائيل وحزب الله لا يؤيّدني في هذا الموضوع فيجب أن نتوصل الى السلام ولكن السلام لديه شروطه".

وحول موضوع رئاسة الجمهورية، قال باسيل: "موضوع الذهاب الى سوريا كمرشح رئاسي هو أمر غير مطروح وهذا وموضوع رئاسة الجمهورية لا اتحدث به في سوريا او في اي مكان آخر".

وعلى الصعيد المالي والنقدي، شدد باسيل على اننا نحارب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحدنا ويعاملونا على أساس ان "الجميع أوادم ونحنا لاء"، مشيراً الى أنه في تموز 2017 قدمنا خطة اقتصادية كاملة ونحن لدينا خطة كاملة وواضحة ومفصّلة ولكن هذا لا يكفي انما يجب ان يترافق مع إرادة سياسية".

واعتبر ان حاكم مصرف لبنان يتصرف وحده وثُبت أن بحقه قضايا مالية وحُكماً يجب أن يتغير الحاكم ولا أمان نقدياً في لبنان في ظل وجود شخص على رأس المؤسسة النقدية متهم بتبييض الأموال في 7 دول أوروبية.

وفي اطار آخر، لفت باسيل الى أن حزب القوات اللبنانية يعتقد أنه يحاصرونا، مشدداً على أن فكرة الالغاء والسيطرة كانت ايام "البارودة".

وقال: "رئيس حزب القوات اللنبانية سمير جعجع قام بانقلاب على الرئيس عون وعلى الرئيس الحريري واستقالة الأخير من السعودية كانت جزءاً من فتنة".
الإعلان
إقرأ أيضاً