16 أيار 2022 - 14:29
Back

الجميل للـLBCI: مرتاحون للجو العام في الإنتخابات النيابية.. وانتصرنا في كسروان وفي بيروت حيث انتصر نديم الجميّل

الجميل للـLBCI: مرتاحون للجو العام في الإنتخابات النيابية.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, طرابلس, انتخابات, LBCI,سامي الجميل,الجميل للـLBCI: مرتاحون للجو العام في الإنتخابات النيابية..
episodes
الجميل للـLBCI: مرتاحون للجو العام في الإنتخابات النيابية.. وانتصرنا في كسروان وفي بيروت حيث انتصر نديم الجميّل
Lebanon News
أعلن رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل أن النتائج لم تُحسم بعد في 9 دوائر انما نحن مرتاحون للجو العام وحصل تغيير بالعمق وكان طموحنا بالأساس أن تربح المعارضة.

وقال الجميّل في حديث للـLBCI: "مرتاحون للجو العام في الإنتخابات النيابية وحققنا أهدافا عدّة كنا قد وضعناها ومنها على الصعيد الحزبي حيث فاز مرشّحينا أما على الصعيد السياسي فحزب الله لم يحصل على الأكثرية التي كان يطمح اليها".
الإعلان

وأكد ان "طموحنا كان أن تربح المعارضة فالكتائب بخدمة لبنان والقضية وقد انتصرت بمجرد أن اللوائح التي دعمناها في كل لبنان نجحت بجدارة"، لافتاً الى اننا انتصرنا في كسروان وفي بيروت حيث انتصر نديم الجميّل لوحده في هذه المعركة الصعبة ونأمل أن تكون النتائج جيّدة للبلد.

وأشار الى أنه "في الجنوب رفضنا المقاطعة ودعونا الى المشاركة التي كانت مجدية والنتائج أتت ممتازة وننتظر حاصلًا ثانيًا للائحة المعارضة"، محذراً من تلاعب يحصل في هذه المنطقة حيث الفرز متواصل ويحاولون منع المعارضة من الانتصار بخرق ثانٍ في المنطقة.

وعما يحصل في المتن، قال الجميل: "تركنا القضاة ليأخذوا القرار المناسب وهناك وجهتا نظر بين من يريد الغاء صندوق بسكتنا ومن يرفض ذلك".

وفي هذا الاطار، أوضح الجميل أنه "تم تشكيل لائحة خارج اطار المنظومة وهناك كتلة يتخطى عددها الـ20 نائبًا متحررة من كل القوى السياسية التي قامت بالتسوية وأوصلت البلد الى ما وصل اليه.

وجدد التاكيد على أن "لا مشكلة لدينا مع الاشخاص والاحزاب بل مع السياسة المتبعة وعندما يكون هناك موقف واضح من بناء الدولة اتمنى ان يلتقي كل اللبنانيين".

ورأى أن الخطاب السياسي الذي تعتمده القوات اللبنانية اليوم كان مختلفا منذ 3 سنوات وهناك إعادة بناء للثقة وأتمنى أيضا من التيار وكل الفرقاء إعادة النظر بالمسار والعودة الى الثوابت الوطنية التاريخية التي بني عليها البلد.

وقال الجميل: "لن ننتخب أي مرشح لا يؤمن بسيادة الدولة إن كان مرشح لرئاسة مجلس النواب أو الحكومة أو رئاسة الجمهورية ونحن منفتحون على كل الخيارات امامنا".
الإعلان
إقرأ أيضاً