LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 08-08-2018

آخر الأخبار
2018-08-08 | 12:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 08-08-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 08-08-2018
الكل يدور في حلقة الفراغ الحكومي، والكل يحمِّل الكل مسؤولية التأخر في التأليف، فيما لا احد من اللبنانيين يعرف حقيقة ما يجري . 

القصة انطلقت مع الحديث عن العقد الثلاث، اي الدرزيةِ والمسيحية والسنية، ثم جاء دور التدخل الخارجي, ثم بُثت اجواء ايجابية، لتزول من دون اي مبرر، ثم تصاعد الحديث عن ضرورة الالتزام بوحدة المعايير ،  ليبرز أخيرا ربط  تأخر التأليف بفتح معركة الانتخابات الرئاسية باكرا .

بين اليوم والانتخابات الرئاسية، اربع سنوات واربعة اشهر، وكل ربط  لهذه الانتخابات بعرقلة التأليف، وضعها المقربون من بعبدا في حلقة استهداف العهد، متسائلين : كيف يمكن لرئيس الجمهورية وفي بداية عهده، عرقلة ُ تشكيل الحكومة، ما يعني عمليا عرقلة العهد ، لا سيما ان الرئيس لطالما اصرّ على  ان حكومة ما بعد الانتخابات هي حكومة العهد الاولى.

وسط هذه الاجواء، حضر كل النواب اليوم الى عين التينة، ليخرجوا منها في ظل اجواء تتحدث عن " تقفيلة " حكومية مرفقةٍ بحديث عن توافق على اعادة تفعيل عمل اللجان النيابية، وصولا الى عقد جلسة تشريعية تخصَّص لاقرار قوانين مرتبطة في جزئها الاكبرِ  بمؤتمر سيدر.

وفيما لا جديد يذكر على مستوى التأليف، ملفُ الكهرباء الى مزيد من التصعيد، مع دخول كباش الدولة واصحاب المولدات حلقة المواجهة الكبرى. مواجهة ينتظر المواطنون ان تكون نتائجُها لمصلحتهم، علهم لا يدفعون ثمن فشل دولتهم في تأمين الكهرباء، لدويلة اصحاب المولدات.

ولكن قبل الحديث عن الحكومة ومجلس النواب، وعن اسراء وكسروان ، وعن المولدات والوزارات، البداية الليلة من فيلم بوليسي طويل بدأ بسرقة يخت من كرواتيا ، عبر البحار،  ليجد ملاذا آمنا في خليج كسرواني .

بطلا الفيلم ايغور والكسندر،  والمحصلة، حجز اليخت بإشارة من النيابة العامة التمييزية، وتوقيفُ قبطانه ، لكن القضاء اللبناني لم يقتنع بتوقيف مدير الخليج، فتُرك بسند إقامة. 





 

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الحكومة

اليخت

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More