LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 16-09-2019

آخر الأخبار
2019-09-16 | 13:34
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 16-09-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 16-09-2019
حتى الساعة ، السؤال الذي يطرحه كل العالم هو: هل ستردّ واشنطن والرياض على ضرب آرامكو؟ 

إذا كان الجواب " نعم " فإن سؤالين يرتسمان مباشرة وهما: " أين ؟ ومتى ؟." 

كل الإتهامات موجَّهة إلى طهران ، فهل ستحتمل واشنطن الرد ؟ وبالتوازي ، هل تحتمل عدم الرد ؟. 

الوضع في غاية التعقيد ، فالضربة التي تلقتها المملكة ربما هي الاولى في التاريخ المعاصر بهذا الحجم ، بدليل ان ارتفاع أسعار النفط جاء بأكبر وتيرة منذ عام 1991... فكيف سيكون الرد إذا لم  يتحدد الفاعل رسميًا ؟ هل من مغامرة, أم إن الحذر سيبقى سيِّد الموقف ؟.

أسئلة كثيرة تتوالى خصوصًا أن الميدان العسكري بات متداخلًا مع الميدانين السياسي والديبلوماسي ، فالتداخل يشمل التطورات العسكرية مع الإنتخابات الإسرائيلية ولاحقًا الإنتخابات الأميركية ، وبناء عليه فإن التوقعات تدخل في نطاق " أسرار الآلهة " ...

داخليًا ، يبدأ مجلس الوزراء غدًا ماراتون مناقشة موازنة عام 2020 ، وعشية الجلسة الأولى, موقف للرئيس الحريري, وقنبلة فجَّرها رئيس لجنة الإتصالات النيابية ... الرئيس الحريري رأى ان تكلفة الاصلاح وتكلفة القرارات التي يجب اتخاذها  اليوم, أقلُ بكثير من تكلفة ادارة الازمة اذا حصلت،وخصوصاً اذا خرجت هذه الأزمة عن السيطرة. 

أما القنبلة الخليوية ففجرها رئيس لجنة الإتصالات النيابية بالحديث عن مصاريف هائلة لدى شركتي الخليوي، مطالبًا بلجنة تحقيق برلمانية.

في ملف الاغتيالات، أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القرارات الظنية في قضية اغتيال جورج حاوي ومحاولة اغتيال مروان حمادة والياس المر ، فوجهت الاتهام إلى سليم عياش ، واضعة مسألة توقيفه وتسليمِه للمحكمة على عاتق الحكومة اللبنانية.  

وسط كل هذه الأخبار المثقلة بالهموم ، خبرٌ مضيئ ، الفضلُ فيه لراعي ابرشية بيروت  للموارنة المطران بولس عبد الساتر الذي أعطى  توجيهاته لرؤساء مدارس الحكمة بمختلف فروعها، بأن لا يكون القسط المدرسي في تلك المدارس عائقًا أمام أيّ طالبٍ راغبٍ في العلم.... هذه الخطوة الشجاعة للمطران عبد الساتر, هل تكون البداية, ليسير على خطاها آخرون؟
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

ارامكو

مدرسة

اقساط

لبنان

السعودية

الخلوي

موازنة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More