LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 13-08-2020

مقدمة نشرة الاخبار
2020-08-13 | 14:25
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 13-08-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
مقدمة النشرة المسائية 13-08-2020
الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي جرى اليوم  أعلنا عن مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

هذا وسوف تجتمع وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

13 آب 2020 ... تاريخُ دخل ايضًا في الأيام التاريخية للمنطقة... مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة... الإعلان الحدث الذي يأتي بعد أربعين عامًا من حدث مشابِه، هو العلاقات المباشرة بين مصر وإسرائيل ، جاء في بيان أميركي إماراتي إسرائيلي مشترك، ورد فيه أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إتفقوا في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

ويتابع البيان: سوف تجتمع وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

حدث عربي - اسرائيلي - اميركي من شأنه إعادة خلط الأوراق في المنطقة في لحظة سياسية إقليمية ودولية بالغة الدقة:

حين وقعت مصر أتفاق سلام مع إسرائيل قاطعتها كل الدول العربية وتم نقل الجامعة العربية من مصر إلى تونس... اليوم الوضع مختلِف: الإمارات في علاقات استراتيجية مع دول الخليج باستثناء قطر، التي تقيم علاقات مع إسرائيل، وفي علاقات استراتيجية مع مصر، وهي في تحالف في حرب اليمن ولها تأثير في حروب ليبيا ... وهذا التطور ياتي قبل أقل من اربعة أشهر على الإنتخابات الأميركية التي يَجمَع لها الرئيس ترامي أوراقها الدولية منذ الآن...
تحدث كل هذه التطورات في وقتٍ يغرق لبنان في حفرة انفجار العنبر رقم 12 ، ولولا الإهتمامين الدولي والعربي لكان مازال غارقًا: 
وكيل الخارجية الأميركية، ديفيد هيل، وهو ثالث مسؤول في الديبلوماسية الأميركية ، من حيث الترتيب والأهمية، في بيروت ليومين. 

وعلى خطى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استهل زيارته بجولة ميدانية في منطقة الإنفجار من الجميزة حيث التقى الناس وبعض كوادر المجتمع المدني فاستمع إليهم وأجاب عن بعض اسئلتهم. وكانت قنبلته المدوية إعلانه أن مكتب التحقيق الفدرالي (إف.بي.آي) سينضم إلى محققين لبنانيين ودوليين في التحقيق في انفجار بيروت. 

يأتي هذا الإعلان في وقتٍ يرفض فيه لبنان أي تحقيق دولي في انفجار المرفأ. وبعد إحالة الإنفجار إلى المجلس العدلي تم التوصل إلى إسم المحقق العدلي وهو القاضي فادي صوان، وتأتي تسميته والموافقة عليه، بعد تسمية ورفض القاضي سامر يونس. 

حدث مجلس النواب اليوم أنه خسر ثمانية نواب دفعة واحدة: ستة موارنة، وواحدة ارمن ارثوذكس ونائب درزي، هذا يعني وجوب إجراء انتخابات نيابية فرعية لملء مقاعد نائبين مارونيين في المتن الشمالي، ونائب ماروني في الأشرفيه ونائب ارمن ارثوذكس في الأشرفيه ونائب ماروني في عاليه ونائب درزي في الشوف. 









أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

لبنان

ترامب

الامارات

اسرائيل

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More