LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 16-10-2021

مقدمة نشرة الاخبار
2021-10-16 | 12:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 16-10-2021
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 16-10-2021
هل شعرت السلطة السياسية بأنها "محشورة قضائيًا" في قضية المحقق العدلي طارق البيطار فرمت كرة النار في اتجاه مجلس القضاء الأعلى .
يقول الخبر : " مجلس القضاء الأعلى سيجتمع يوم الثلاثاء مع القاضي طارق البيطار للاستماع إلى رأيه حول مسار التحقيق في قضية انفجار المرفأ".

مصدر قضائي رفيع يعتبر أن هذا الإجتماع فيه مخالفة، فرئيس مجلس القضاء الأعلى هو رئيس المجلس العدلي، فكيف سيجتمع مع المحقق العدلي الذي سيُصدِر القرار الظني؟ 
ويتابع المصدر: "يعرف رئيس مجلس القضاء الأعلى هذه الحقيقة ، فلماذا قبِل ما طلبت منه السلطة السياسية الممثلة برئيس الحكومة ووزير العدل ، أن يقوم به؟ فإذا كانت السلطة السياسية محشورة، بعد الكلام العالي السقف من الأمين العام لحزب الله، ومما سُرِّب أن الرئيس بري أعطى مهلة للحكومة حتى الثلاثاء المقبل ، فهل يكون المخرج بأن تنقل السلطة السياسية حرَجَها إلى السلطة القضائية ؟ ".

ويضيف المصدر"لا يستطيع مجلس القضاء الأعلى أن يناقش المحقق العدلي في الملف ، فإذُا ما جدوى الإجتماع؟".

يذهب المحقق العدلي إلى الإجتماع بثلاثة قرارات ردت طلبات كف يده: من رئيس محكمة الاستئناف في بيروت، ومن رئيس غرفة في محكمة التمييز ومن رئيس الغرفة الأولى في محكمة التمييز .

وهذه الحقيقة يعرفها مجلس القضاء الأعلى، فهل يكون اجتماعه مع القاضي البيطار من باب رفع العتب لا أكثر ولا أقل ؟ وهل يخرج المحقق العدلي من قطوع السلطة السياسية ، لمواصلة عمله ؟

مهلة ثقيلة بين اليوم والثلاثاء المقبل ، موعد الاجتماع، علمًا أن المؤشرات تدل على ان مجلس القضاء الاعلى ليس في وارد طلب اي شيء من المحقق العدلي ، لأن أي طلب هو مخالفة ، وعلى أن المحقق العدلي تشير المعطيات انه لن يرضخ للضغوط السياسية منها وغير السياسية. 

بالإنتقال إلى حرب الطيونة وزواريب بدارو - عين الرمانة ، فإن كل الأنظار موجَّهة إلى التحقيق الذي تجريه مديرية المخابرات في الجيش اللبناني، واي استباق للتحقيق أو نشر أخبار مزعومة من شأنها عرقلة التحقيق أو تشويهه أو محاولة أخذه في مسارات غير المسار الوحيد الذي يجب ان يسير فيه وهو المعطيات القائمة على الأدلة والقرائن.
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

مقدمة النشرة

النشرة المسائية

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More