LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 17-01-2022

مقدمة نشرة الاخبار
2022-01-17 | 13:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 17-01-2022
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 17-01-2022
قبل أن تعود الحكومة إلى الإجتماع الإثنين المقبل مبدئيًا، يفترض أن ينهي وزير المال يوسف الخليل مشروع الموازنة في حلول يوم الجمعة على أقصى حد، ليتمكن من توزيعه على الوزراء قبل ثمان وأربعين ساعة من جلسة بعبدا، ليضطلعوا عليه. 
لن يجد رئيس الحكومة صعوبة في وضع جدول أعمال الجلسة، فالإطار حدده ثنائي أمل حزب الله، وهو لا يتعدى مناقشة الموازنة، خطة التعافي الإقتصادي، الشؤون الحياتية للناس من دفع تعويضات وغيرها، وصولًا للتحضير  للإنتخابات المقبلة.
كل ما يتعدى ذلك، ولا سيما ما يرتبط بملف التعيينات القضائية والديبلوماسية، لن يرى النور في أي جلسة حكومية، على الأقل من اليوم، وحتى موعد الإنتخابات في آيار المقبل، فلا الرئيس نجيب ميقاتي متحمس لتمرير التعيينات، ولا ثنائي أمل حزب الله في هذا الوارد .
على أساس هذه الشروط، يلتقي الرئيس ميشال عون في بعبدا غدًا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ولقاؤهما سيتزامن مع السباق المحتدم في قصر العدل صباحًا، بين تبليغ المدعي العام الإستئنافي القاضية غادة عون طلب ردها المقدم من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أو اتخاذ عون أي إجراء بحق سلامة يسبق تبليغها.
هذا في وقت علمت الـLBCI أن المصرف المركزي سيقيّم في الساعات المقبلة مفعول التعميم 161 وتداعياته على سعر صرف الليرة مقابل الدولار، علمًا أن ما شهده السوق اليوم من برودة في التعامل مع التعميم، سواء على مستوى المصارف أو حتى سوق الصرف، يمكن وصفه بتمنع المواطنين عن بيع الدولار أو الليرة، ما أسفر عن انكماش ناتج فعليًا عن غياب الثقة بكل مؤسسات الدولة.
ونحن نغوص في تفاصيل اليوميات اللبنانية، شهدت المنطقة تطورًا دراماتيكيًا خطيرًا اليوم، تمثل باستهداف الحوثيين عاصمة الإمارات أبو ظبي، بعملية نفذتها مسيرات على منشآت مدنية.
الخارجية الإماراتية أعلنت قبل قليل أن الإمارات تحتفظ بحق الرد على الهجمات الإرهابية  التي شنتها جماعة الحوثيين، في وقت أكد أنور قرقاش مستشار رئيس الإمارات أن عبث الميليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان. 
العملية الحوثية جاءت بعد إحراز الجيش اليمني، مدعومًا من قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات تقدمًا ميدانيًا في اليمن، تمثل بسقوط محافظة شبوة والوصول إلى مأرب.
فما الرسالة التي أراد إيصالها الحوثيون، وأين إيران الداعمة للحوثيين من إستهداف الإمارات، لا سيما وأن العملية تزامنت مع وصول أول وفد إيراني إلى جدة اليوم لتمثيل طهران في منظمة التعاون الإسلامي لأول مرة منذ العام 2016، هذا في وقت تستمر محادثات فيينا وسط تصريحات عن تحقيق بعض التقدم، مع تأكيد إستمرار وجود تباينات بشأن قضايا مختلفة؟ 
 
 

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

مقدمة النشرة

النشرة المسائية

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More