03 كانون الثاني 2022 - 15:57
Back

راي باسيل: الأولى آسيوياً وال12 عالمياً

أنهت الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل عام 2021 أفضل ختام بحلولها في المركز الأول آسيوياً في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للرماية Lebanon, news ,lbci ,أخبار رماية,راي باسيل,أنهت الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل عام 2021 أفضل ختام بحلولها في المركز الأول آسيوياً في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للرماية
episodes
راي باسيل: الأولى آسيوياً وال12 عالمياً
Lebanon News
أنهت الرامية اللبنانية الدولية راي باسيل عام 2021 أفضل ختام بحلولها في المركز الأول  آسيوياً في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للرماية قبيل انتهاء العام الفائت. كما احتلّت المركز الثاني عشر في التصنيف الدولي لتحجز مكاناً لها من بين افضل الراميات المحترفات في العالم.
الإعلان
 
فباسيل، المولودة في العام 1988، حصدت الألقاب العربية والاقليمية والقارية والدولية وباتت من الرياضيات البارزات ليس على صعيد العرب بل في آسيا و العالم.
وفي التفاصيل تزعّمت باسيل التصنيف الآسيوي ب470 نقطة تليها الصينيتان وانغ جينغ الثانية(375 نقطة) فمواطنتها دانغ وي يون الثالثة(133 نقطة) مع العلم ان لائحة اول عشرة اسماء تضم الكويتية سارة الحول السابعة(54 نقطة) ومواطنتها شهد الحول الثامنة(10 نقاط).
على صعيد التصنيف الدولي، احتلت باسيل المركز الثاني عشر في ترتيب ممتاز لها وللرماية اللبنانية.
ولا يمكن احصاء عدد الميداليات التي احرزتها باسيل منذ منتصف العقد الأول من القرن الواحد والعشرين بحيث استهلّت مسيرتها  باحرازها ميدالية ذهبية في البطولة العربية التي اقيمت في الجزائر في العام 2004 . وكرّت السبحة: القاب في الفردي والزوجي على كافة الاصعدة ولم يعد ينقص خزائنها المليئة بالكؤوس والميداليات سوى ميدالية أولمبية اذ لم يحالفها الحظ في نيل شرف احراز ميداليات أولمبية خلال ثلاث مشاركات لها في لندن عام 2012 وريو دو جينيرو 2016 وطوكيو(2021).
يبقى هدفها الدائم: ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس -2024 .
الإعلان
إقرأ أيضاً