11 أيار 2022 - 13:49
Back

غنى شهوان اللبنانية التي تخطت الحواجز إلى العالمية !

لم تابه ابنة ال 25 ربيعاً، لأي من الحواجز التي واجهتها، بل كانت الاكثر جرأة على تخطيها معنوياً وجسدياً. Lebanon, news ,lbci ,أخبار باركور,لبنان,لم تابه ابنة ال 25 ربيعاً، لأي من الحواجز التي واجهتها، بل كانت الاكثر جرأة على تخطيها معنوياً وجسدياً.
episodes
غنى شهوان اللبنانية التي تخطت الحواجز إلى العالمية !
Lebanon News
لم تابه ابنة ال 25 ربيعاً، لأي من الحواجز التي واجهتها، بل كانت الاكثر جرأة على تخطيها معنوياً وجسدياً.
 
اية حواجز تسألون ؟
غنى فتاة لبنانية، وجدت شغفها في الرياضة منذ الصغر، ولم تنطفأ شعلة شغفها بل تعدتها الى اختيار رياضة يصنفها المجتمع على أنها من الألعاب الذكورية، كونها تحتاج الى قدرات بدنية وحركات وثب، ظن المجتمع على أنها حكر على الذكور. إنما غنى كانت بغنى عن الأحكام والنصائح التي تنهال على كل فتاة  ترغب بالخروج عن ما هو "مألوف" على أنه الدور الطبيعي للاناث، فرفضت الاستسلام و أصرت على متابعة التمرينات المكثفة لتصبح اليوم نموذجاً  في لعبة الباركور، اي تخطي الحواجز التي تصادف اي شخص على الطرقات،  كشجرة، حجرة او عامود ، باستخدام حركات رياضية فنية.
الإعلان
ومن فوق كل حواجز الطرقات وحواجز المجتمع الرجعي،  تم اختيار غنى للمشاركة في بطولة عالمية أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية و تحديداً في كاليفورنيا، بحيث كانت اللبنانية والعربية الوحيدة  بين 8 فتيات من مختلف ارجاء العالم يشاركن الى جانب 12 شاب في هذه المسابقة!

وبالرغم من اصابتين في المرفق وفي الكاحل، اداءها في هذه المسابقة كان مبهراَ ولاقى إحسان عدة مدربين ورياضيين اثنوا على اداءها على الرغم من أنها لم تتمكن من الصمود الى الجولات الاخيرة من المسابقة!


ولا يعد هذا الانجاز من أهمها فقط لغنى شهوان وإنما لكل فتاة أرادت اختيار لعبة الباركور وابعدتها عوائق المجتمع عن طريق أحلامها!

 طريق الابطال صعبة، والاصعب منها طريق البطلات اللواتي لا يكتفين بضغط التمرينات والمنافسة والاصابات، بل يكفي ان يولدن  فتيات، لأن يعانين. وإن اخترن عالم الرياضة عالمهن، فالصاع صاعين.
لكن على ما يبدو أن اجتياز العوائق قد يوصلك الى العالمية.
 
الآن عن اية حواجز تسألون؟
الإعلان
إقرأ أيضاً