08 نيسان 2021 - 11:33
Back

اجتماع للقاء سيدة الجبل والمبادرة الوطنية والتجمع الوطني وتجمع العشائر للالتفاف حول الراعي

اجتماع للقاء سيدة الجبل والمبادرة الوطنية والتجمع الوطني وتجمع العشائر للالتفاف حول الراعي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الراعي, تجمع العشائر , التجمع الوطني , المبادرة الوطنية ,لقاء سيدة الجبل,اجتماع للقاء سيدة الجبل والمبادرة الوطنية والتجمع الوطني وتجمع العشائر للالتفاف حول الراعي
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
رأى تجمّع لقاء سيدة الجبل وحركة المبادرة الوطنية والتجمع الوطني وتجمّع العشائر العربية أن "رئيس الجمهورية أراد اقناعنا بأمرين ما عاد من السهل الاقتناع بهما: الأول، أن العلّة الوحيدة لما أصاب لبنان هي الأزمة المالية والنقدية التي تسبّب بها حاكم المصرف المركزي والمصارف؛ والأمر الثاني، أنه هو الجنرال وقائد الجيش ورئيس الحكومة العسكرية، ورئيس الكتلة النيابية الكبيرة.. ورئيس الجمهورية، سعى دائماً لمكافحة الفساد، وحفظ أموال الدولة والمودعين، لكنّ الفاسدين الماليين والسياسيين لم يمكّنوه من ذلك حتى الآن".
الإعلان

كما أكد التجمّع ان "الجميع يعلم أنّ الانهيار المصرفي هو وجهٌ من وجوه الأزمة الشاملة وأن التدقيق الجنائي مطلوب، كما يعلمون أن فخامة الرئيس وتياره السياسي من رؤوس الطبقة الحاكمة التي كانت وما تزال مسؤولةً مسؤولية رئيسية عن تلك الأزمة. وإخراجه لنفسه من التبعات عن الأهوال التي تنال من المواطنين غير ممكن ولا صحيح ولا معقول".

وأوضح انّ "الوجه الرئيس للأزمة يتمثل في استيلاء المحور الايراني من خلال حزب الله على الدولة اللبنانية وقرارها ومرافقها وحدودها".

وأكّد المجتمعون على: 
"أولاً: دعوة المواطنين للالتفاف حول البطريرك الراعي ومبادرته الثلاثية
ثانياً: مطالبة رئيس الجمهورية بالاستقالة من منصبه لأنه لا يقوم بمهامه الدستورية، في حفظ الدولة والنظام، بل تشغله المصالح الخاصة، والتعليلات الخاطئة للأزمة، والخضوع لمطالب حزب الله الذي تسبب في عزل لبنان عن محيطه العربي والدولي. 
ثالثاً: العمل من أجل تشكيل جبهة وطنية عريضة مطلبها السياسي التمسّك بشرعيات لبنان الثلاث: الوطنية الدستورية، والعربية، والدولية."
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية


الإعلان
إقرأ أيضاً