20 أيلول 2021 - 08:28
Back

الجميّل: بين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات

الجميّل: بين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, لبنان ,سامي الجميل,الجميّل: بين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات
episodes
الجميّل: بين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات
Lebanon News

جدد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميّل التأكيد ان هذه الحكومة هي استمرارية للنهج السابق وللافرقاء الذين اوصلوا البلد الى ما وصل اليه، وبالتالي لا جديد في تشكيل الحكومة كي يكون هناك امل بأداء أفضل من السابق.

 

 وقال الجميّل في حديث عبر قناة "الحدث": "الافرقاء نفسهم الذين عطّلوا البلد هم من شكّلوا الحكومة برعاية حزب الله العرّاب لهذه المنظومة ونحن لا نأمل من هكذا تركيبة ان توصل البلد الى انقاذ حقيقي".

 

ووصف الجميّل جلسة الثقة "باللعبة داخل المنظومة باعطاء الثقة أو لا"، وقال "حزب الله يسيطر بشكل كامل على المجلس وهذا ما دفعنا الى الاستقالة لان لدينا قناعة ان لا امكانية للقيام بأي اصلاح من داخل البرلمان لذلك نعتبر ان هناك ضرورة لاجراء الانتخابات لتغيير الواقع النيابي والسماح للبنانيين بمحاسبة القوى السياسية وتجديد المجلس النيابي بأشخاص يؤمنون بسيادة لبنان ويدافعون عنها وبدء مسار اصلاح حقيقي بأشخاص يتمتعون بكفاءة ونزاهة ليتمكن لبنان من اعادة نفسه على الساحتين العربية والدولية".

 

ورأى الجميّل ان هناك سيطرة كاملة للمنظومة التي تجدد لنفسها ولو كان لدينا أمل 1% بأن يتمكّن 8 نواب معارضين من تغيير اي شيء من الداخل لما خرجنا".

 

ووصف الجميّل تصريح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حول انتهاك سيادة لبنان "بالمحزن"، وقال "رئيس حكومة لبنان لا يحزن على انتهاك السيادة ولن اتكلّم عن رئيس الجمهورية الذي ليس حزيناً حتى، وبين الحزين وغير الحزين لبنان منتهك بشكل كامل وحزب الله يأخذ القرارات ويُدخل الوقود ويسيطر على المؤسسات."

الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً