17 تشرين الأول 2021 - 05:16
Back

رعد: حزب الله لن يندفع نحو حرب أهلية ولن يهدد السلم الأهلي

رعد: حزب الله لن يندفع نحو حرب أهلية ولن يهدد السلم الأهلي Lebanon, news ,lbci ,أخبار محمد رعد, حزب الله,كتلة الوفاء للمقاومة,رعد: حزب الله لن يندفع نحو حرب أهلية ولن يهدد السلم الأهلي
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "حزب الله لن يندفع نحو حرب أهلية ولن يهدد السلم الأهلي"، لكنه أشار إلى أننا "لن نقبل بأن يذهب دمنا هدرًا ولولا هذه الدماء لكانت جزمة الإسرائيلي هي من تحكم البلد". 

وفي كلمة له خلال لقاء سياسي أقامه "حزب الله" في بلدة الزرارية، قال رعد: "عندما نزل الناس إلى الشارع تحت شعار مكافحة الفساد في البلد، تواجد أناس في الزلقا وجل الديب وهم يرفعون شعار "حزب الله إرهابي" و "لا نريد إحتلالًا إيرانيًا في لبنان".
الإعلان

وأضاف: "أولًا، إذا كان من إرهاب فهو ممن يطرحون هذا الشعار، لأن كل تاريخهم مجازر وتهديد للسلم الأهلي وطعن له".

وسأل رعد: "ما قصة الإحتلال الإيراني؟ أين هو؟ من يرى عسكريًا إيرانيًا في لبنان؟"، لافتًا إلى أن "هؤلاء هم العنصريون المتصهينون في ساحتنا الداخلية، وهم مرتزقة الخارج، يتحدثون عن الإحتلال الإيراني وهم يقصدوننا، لأننا في مفهومهم نحن جالية إيرانية.

واعتبر أن كل ذلك هو "حقد متراكمن وضغينة"، مشيرًا إلى أن "الخيار السياسي لهؤلاء هو ضد مصلحة لبنان وسيادته".

وشدد على "حرص حزب الله بكامل إرادته على السلم الأهلي بين اللبنانيين كي لا يتكرر ما حصل أيام الحرب الأهلية من لغة طائفية واقتتال وعبث طائفي بين المناطق والمكوّنات في لبنان"، وقال: "بوعينا وتصميمنا وحرصنا وتقديرنا للمصلحة العليا للبنان واللبنانيين ذهبنا لتفاهم مع أكبر مكون مسيحي في هذا البلد، وتفاهمنا مع التيار الوطني الحر عام 2006 لنحفظ السلم الأهلي، ونقطع الطريق على أي تفكير بالفتنة الداخلية بضرب الإستقرار بين اللبنانيين".
الإعلان
إقرأ أيضاً