28 تشرين الثاني 2021 - 08:08
Back

الراعي يحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات: حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية

الراعي يحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الانتخابات,الراعي,الراعي يحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أنه "حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية لذا نحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات تحت ذرائع غير منطقية وغير وطنية ونصرّ على حصولها في مواعيدها الدستوريّة حرصاً على حقّ الشعب في الانتخاب والتغيير والحفاظ على لبنان"، لافتا إلى أن "الانتخابات النيابية هي ليست كاستحقاق دستوريّ دوري فقط، إنما كمحطّة لتجديد الحياة الوطنيّة عبر الديمقراطيّة والإرادة الشعبيّة، وكمُنطلقٍ لولادة أكثريّة وطنيّة مسؤولة ومؤهَّلة لإنعاش كيانِ لبنان وهُويّتِه ودورِه وخصوصيّتِه، ولحماية مصيره المهدد. لقد حان الوقتُ لانتظامِ الحياةِ البرلمانيّةِ، فتَتنافَسُ القِوى السياسيّةُ تحت سقفِ الدستورِ، من أجل التغيير إلى الأحسن والأفضل".
الإعلان

وتطرق الراعي، في عظة ألقاها خلال ترأسه قداس الأحد في بكركي، الى موضوع القضاء منوها بقرار الهيئة العامة لمحكمة التمييز الذي أعاد للقضاء هيبته واحيا الأمل باستكمال التحقيق بعيدا عن المصالح، وقال إن "مصلحةَ جميعِ المعنيّين، بشكلٍ أو بآخَر بتفجير مرفأِ بيروت، تقضي بأن يستمر التحقيقُ وتَنجليَ الحقيقة، فلا تبقى الشكوكُ الشاملةُ والاتّهاماتُ المبدئيّةُ تحومُ فوقَ رؤوسِ الجميع أكانوا مسؤولين أم أبرياء". 

وشدد الراعي على ان القضاء الحرّ والجريء والنزيه وحده يُزيل الشكوك فيبرئ البريء ويُدين المسبِّب والمرتكب والمتواطئ والمهمل". 

كما تحدث الراعي عن تعطيل عمل الحكومة وتساءل: "بأي حق يمنع مجلس الوزراء من الانعقاد؟ هل ينتظر المعطلون مزيداً من الانهيار ومن سقوط الليرة ومن الجوع والفقر وهجرة الشباب؟"، وأكد أنه "لا يجوز لمجلس الوزراء ان يبقى رهينة ذلك او ذاك، فيما هو أساسًا السلطةُ المعنيّة بإنقاذ لبنان. وكيف يقوم بواجب مستحقّات المؤسسات الإنسانيّة والإجتماعيّة وزيادة سعر الكلفة، وعدد هذه المؤسسات 400، وفيها 25000 موظّفًا، و50000 مستفيدًا؟ هذه المؤسسات تقوم بعملٍ هو في الاساس من مسؤوليّة الدولة والسلطة فيها." 
 
وفي هذا السياق، ترقبوا اطلالة مباشرة للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي عبر برنامج "صوت الناس" من صوت بيروت انترناشيونال والـLBCI في التاسعة والنصف مساء.
الإعلان
إقرأ أيضاً