25 حزيران 2022 - 04:43
Back

نقيب الصيادلة للـ LBCI: المشكلة في ادوية الامراض المزمنة... ماذا قال عن الادوية السرطانية؟ وماذا عن الحلّ؟

نقيب الصيادلة للـ LBCI: المشكلة في ادوية الامراض المزمنة... ماذا قال عن الادوية السرطانية؟ وماذا عن الحلّ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصيادلة, جو سلوم, دعم, دواء , مزمنة, مريض, امراض, سرطان,ادوية,نقيب الصيادلة للـ LBCI: المشكلة في ادوية الامراض المزمنة... ماذا قال عن الادوية السرطانية؟ وماذا عن الحلّ؟
episodes
نقيب الصيادلة للـ LBCI: المشكلة في ادوية الامراض المزمنة... ماذا قال عن الادوية السرطانية؟ وماذا عن الحلّ؟
Lebanon News

اعلن نقيب الصيادلة د. جو سلوم أن اكثرية الادوية لا تزال مقطوعة والادوية المدعومة اليوم هي فقط ادوية السرطان والامراض المستعصية ، واليوم لا قدرة مالية لدعم كل اصناف الادوية.

 
الإعلان

وكشف ضمن مقابلة في برنامج "للتوضيح" عبر الـ LBCI ، انه خلال اسبوعين ستتأمن ادوية مرضى السرطان مع فتح الاعتمادات من 50 الى 60 في المائة، لكن تبقى المشكلة مع ادوية الامراض المزمنة حيث ستكون اسعارها باهظة جدا مع رفع الدعم.

 

وردّاً على سؤال، شرح أن "كل ما هو مدعوم هو مفقود وما نستورده اسعاره ليست بمتناول المريض، وبالتالي، فلندعم المريض لا الصناديق، ورفع الدعم عن الادوية ضرورة للحد من التهريب، لكن يجب أن يتزامن مع دعم مباشر للمريض عبر البطاقة الدوائية لترمن القدرة المالية للمريض لشراء الدواء".  

 

ماذا قال نقيب الصيادلة عن الحل؟ وماذا عن وضع الادوية في الاشهر المقبلة؟ ومن يُلام؟ الأجوبة ضمن حلقة برنامج "للتوضيح" الذي تقدمه الاعلامية مايا عيد:

***لمشاهدة الحلقة عبر الموقع الالكتروني اضغط هنا
***لمشاهدة الحلقة عبر فايسبوك اليكم الفيديو ادناه:

 
الإعلان
إقرأ أيضاً