19 آب 2022 - 00:00
Back

الحراك الحكومي: لا نتائج عاجلة (الجمهورية)

الحراك الحكومي: لا نتائج عاجلة (الجمهورية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لا نتائج عاجلة (الجمهورية),الحراك الحكومي:, الحراك الحكومي: لا نتائج عاجلة (الجمهورية)
episodes
الحراك الحكومي: لا نتائج عاجلة (الجمهورية)
Lebanon News
تراجع الاهتمام أمس بملف التأليف الحكومي رغم حديث بعض الاوساط السياسية المتابعة عن "أجوبة معينة" ينتظرها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الرئيس المكلف نجيب ميقاتي في ضوء لقائهما امس الاول.

وقالت مصادر مطلعة تواكب حركة الاتصالات الجارية لصحيفة "الجمهورية" ان بعبدا تنتظر جواب الرئيس المكلف حول الاسمين البديلين من وزيري الاقتصاد امين سلام وشؤون المهجرين عصام شرف الدين، بعدما انحصر التعديل الوزاري بهما وطويت قضية تغيير وزير الطاقة نهائياً بحيث سيبقى وليد فياض فيها، كما ان الحديث بين عون وميقاتي لم يتناول اي وزراء آخرين ولا سيما منهم وزيري الصحة فراس الابيض والخارجية عبدالله بوحبيب كما تردد في بعض الأوساط ولن يطاولهما اي تعديل.
الإعلان
واضافت هذه المصادر ان البديل من وزير الاقتصاد ما زال مدار مشاورات لم تنته بعد، ولو انها انتهت لكان ميقاتي زار بعبدا أمس.
وفيما افادت معلومات "الجمهورية" ان رئيس الجمهورية يصرّ على تسمية البديل من سلام وان ميقاتي يصرّ في المقابل على ان يكون بديله سنّي عكاري، لم تشأ المصادر الكشف عن هوية الاسم المطروح من كِلي الرجلين.
وذكرت ان البديل من وزير المهجرين لم يعد وليد عساف الذي كان مطروحا ليكون وزيرا للصناعة في الصيغة الاولى.
والى ان يتم التفاهم على هذين الاسمين لم يقتنع مرجع مراقب بأن تكون عقدة الحل محصورة بوزيرين ولم يتم التفاهم في شأنهما في اللقاء الاخير بين عون وميقاتي.

ورجّحت الاوساط السياسية المطلعة الّا يُسفر الحراك المتجدد على المسار الحكومي الى نتائج فورية، مستبعدة ان تسفر زيارة ميقاتي الأخيرة لقصر بعبدا الى إنهاء المأزق الحكومي في وقت عاجل.
وأبدَت هذه الاوساط خشيتها من ان تكون محاولة الخرق الأخيرة مجرد عملية إلهاء بغية الايحاء بأنّ هناك مسعى جديا للتشكيل ولرفع المسؤوليات في التقصير او العرقلة من هذا الجانب او ذاك.
الإعلان
إقرأ أيضاً