05 تشرين الأول 2022 - 00:14
Back

فرص الحكومة تتضاءل وحزب الله يفعّل وساطته (الأخبار)

فرص الحكومة تتضاءل وحزب الله يفعّل وساطته Lebanon, news ,lbci ,أخبار وحزب الله يفعّل وساطته,فرص الحكومة تتضاءل,فرص الحكومة تتضاءل وحزب الله يفعّل وساطته
episodes
فرص الحكومة تتضاءل وحزب الله يفعّل وساطته (الأخبار)
Lebanon News
صارَ لدى غالبية القوى المشاركة في الحكومة ميل إلى تغيير وزرائها، وفي مقدمهم النائب جبران باسيل الذي يتحدث عن تغيير 5 وزراء مع الإبقاء على وزير الطاقة وليد فياض.

وعلمت صحيفة "الأخبار" أن باسيل استدعى أخيراً عدداً من هؤلاء الوزراء ووبّخهم لعدم صلابتهم ولم يمثلوا التيار والرئيس عون كما يجب، بل إن من بينهم من هو مقرب من ميقاتي. 
الإعلان

وفي هذا الإطار، أكدت مصادر معنية بالتشكيل أن باسيل يطرح أيضاً المقايضة بينَ وزارتي الاقتصاد والصناعة بتسليم الوزير جورج بوشكيان وزارة الاقتصاد، ولفتت إلى أن "عون كان يرغب في تسمية النائب السابق أمل بو زيد للخارجية لكن الأمر ليس وارداً، كما طرح اسم مسؤول العلاقات الدولية في التيار الوطني الحر الدكتور طارق صادق لهذا الموقع". 

وقالت أوساط معنية بالتشكيل أن "ميقاتي رفض مطالب باسيل، وفي مقدمها توزير النائب السابق إدي المعلوف كونه لم ينجح في الانتخابات الأخيرة، كما يعترض على فكرة أن يطاول التعديل الوزاري هذا العدد"، معتبراً أن طرح فكرة المقايضة ستفتح باباً للعقبات يصعب إقفاله.

وكشفت مصادر سياسية أن "السفير نواف سلام الذي وصلَ إلى بيروت منذ أيام، يجري بعيداً من الإعلام لقاءات سياسية مع عدد من القوى"، من بينها جنبلاط، وطلب عبر الوزير السابق ملحم رياشي موعداً من رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، وأشارت المصادر إلى أن "سلام يتحدث باعتباره مرشحاً طبيعياً لتشكيل الحكومة في العهد الجديد، وينطلق من هذه الفكرة للنقاش في اسم الرئيس الجديد للجمهورية باعتبار أنه سيكون شريكاً له". بينما "لم يعرف بعد ما إذ كانَ التعامل معه جدياً، فلا جنبلاط متحمس له ولا يبدو أن جعجع غير موقفه الرافض لتسميته".


الإعلان
إقرأ أيضاً