LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 06-12-2022

مقدمة نشرة الاخبار
2022-12-06 | 12:47
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 06-12-2022
LBCI
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 06-12-2022
ليس خبرًا أن يقول رئيسُ التيار الوطني الحر جبران باسيل إن جلسة مجلس الوزراء امس غيرُ شرعية وغيرُ ميثاقية، فهذا ليس بالخبر الجديد. الخبر هو تلويحُه باللامركزية الموسعة، إذا لم يكن قانونًا فعلى الأرض .

باسيل لم يُخفِ مرارته من حزب الله، لكنه صب جامَ غضبه على رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، معلنًا أن "مشكلتنا ليست معه بل مع مشغّليه"، من دون أن يحدد من هم هؤلاء المشغّلون. وبلغ هجومُه عل ميقاتي حدَّه الأقصى من خلال قوله: "النازحون مع اللبنانيين يَغرقون بقوارب الموت وهو يَعوم بيَخته على اوجاعهم". 

ما لم يقُله باسيل عن حزب الله، أورده موقعُ التيار الوطني الحر الذي قال: "حزب الّله يُساهم بتطبيع الفراغ والإنقضاضِ على موقع رئاسة الجمهورية".

في السياسة أيضًا، أُرجئت جلسة يومِ غد الاربعاء المخصصة لمناقشة الادِّعاء في ملف الاتصالات بعد ان تمنت هيئةُ مكتب المجلس النيابي على الرئيس نبيه بري تأجيلها إفساحا في المجال لمشاركة أغلبية الهيئة العامة".

قضائيًا، دعوى جديدة بحق القاضية غادة عون، وهذه المرة من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أمام النيابة العامة التمييزية، على خلفية ما سبق ونشرته على حسابها الخاص عبر "تويتر" عن قيام مصارفَ سويسرية بتجميد حساباتٍ مصرفية لشخصيات سياسية لبنانية مستندة في ذلك الى خبر مزعوم منسوب الى وكالة "ويكيليكس". وقد أحال النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الشكوى، مرفقة بادعائه ضد القاضية عون، الى الهيئة العامة لمحكمة التمييز.

ماليًا، لم يمر قرار وزير المال، رفعَ الضرائب على الذين يتقاضَون رواتبَهم بالدولار، الإعتراضُ الأبرز جاء من الشركات الأجنبية التي لوَّحت بتركِ لبنان في حال دخول القرار حيِّزَ التنفيذ، وهذا ما دفع وزيرَ المال إلى التريث في تطبيقه.

إذُا، الصراع السياسي يستعِر. 

آخر الأخبار

أخبار لبنان

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة المسائية

لبنان

LBCI

LBCI التالي
مقدمة النشرة المسائية 07-12-2022
مقدمة النشرة المسائية 5-12-2022
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store