03 أيلول 2019 - 09:56
Back

بوغاتي تُحطّم الرقم القياسي لأسرع سيارة... شاهدوها تصل إلى سرعة 490 كيلومتراً في الساعة (فيديو)

بهذه السرعة بإمكانكم اجتياز ملعب كرم قدم بأقلّ من ثانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار 490 كلم, سرعة, سيارة,بوغاتي,بهذه السرعة بإمكانكم اجتياز ملعب كرم قدم بأقلّ من ثانية
episodes
بوغاتي تُحطّم الرقم القياسي لأسرع سيارة... شاهدوها تصل إلى سرعة 490 كيلومتراً في الساعة (فيديو)
Lebanon News
أعلنت شركة "بوغاتي" الألمانية أنّ سيارتها  من طراز Chiron " شيرون" الخارقة قد حطّمت الرقم القياسي المسجّل لأسرع سيارة مخترقة حاجز سرعة الـ 300 ميل في الساعة (حوالي 482 كلم/الساعة).

ووصل سائق سيارات بوغاتي الشهير آندي والاس إلى سرعة 304.773 ميل/الساعة أي 490 كلم/الساعة يوم الثاني من آب الفائت على حلبة Ehra-Lessien المملوكة من شركة فولكس فاغن في ولاية لور ساكسوني الألمانية.
الإعلان

ولمعرفة مقدار السرعة التي كان يقود بها آندي، ذكرت مواقع عدّة أنّ سرعة 300 ميل/الساعة تُخوّلكم اجتياز ملعب كرة قدم بكامله في أقلّ من ثانية واحدة فقط.

وقال رئيس الشركة ستيفان فينكلمان "هذا حدث سيحفر في التاريخ إلى الأبد، أشكر كل الفريق وأيضاً أندي والاس الذي قدّم عرضاً خارج المألوف".

يُذكر أنّ والاس كان يقود طرازاً غير معلن عنه بعد من سيارة الشيرون، في حين أنّ شيرون الأصلية تمّ كشف النقاب عنها للمرّة الأولى عام 2016 وتصل إلى سرعة 100 كلم/الساعة بأقلّ من ثانيتين ونصف الثانية، وتتمتّع بقوّة دفع 1600 حصان.

إقرأ أيضاً