01 تشرين الأول 2019 - 05:47
Back

6 طرق سهلة وعملية للحد من استهلاك البلاستيك في المنزل

نقاط أساسية لتجنب البلاستيك Lebanon, news ,lbci ,أخبار منزل, بيئة, استهلاك, بلاستيك,stop single use plastic,نقاط أساسية لتجنب البلاستيك
episodes
6 طرق سهلة وعملية للحد من استهلاك البلاستيك في المنزل
Lebanon News
في إطار حملة الـLBCI لتوعية الناس من الاستخدام المستهتر للبلاستيك في حياتهم اليومية، نستعرض لكم اليوم 6 طرق سهلة وعملية تغنيكم عن استخدام هذه المادة المضّرة في منازلكم.

1- استبدلوا عبوات المياه البلاستيكية بزجاجات قابلة لإعادة الإستخدام مرات عدّة، وهذه الزجاجات متوفرّة في الأسواق لدى معظم شركات تعبئة المياه اللبنانية.
الإعلان



2- استخدموا أكياساً من القماش عند التسوق، ويفضل استخدام المواد الطبيعية أو المعاد تدويرها، يمكنكم بكل بساطة صنعها في المنزل باستخدام أكياس وسادات قديمة واستخدمها لشراء جميع الفواكه والخضروات، أو حتى بإمكانكم أن تطلبونها من أي خياط بسهولة.


3- أثناء التسوق أيضاً، اصطحبوا معكم علب توضيب من الزجاج أو أخرى قابلة للتدوير، بغرض توضيب اللحوم والأجبان.


4- في المطبخ، استبدلوا الولاعات المصنوعة من البلاستيك بعيدان الكبريت.


5- عند التحضير لأعياد ميلاد أطفالكم أو أي فرد من العائلة، امتنعوا عن تزيين المنزل بالبالونات المصنوعة من النايلون والبلاستيك وغيرها، وقوموا باستخدام المزيد من الزينة والشرائط الصديقة للبيئة والقابلة لإعادة الاستخدام في حفلات أخرى.
كما شجعوا ضيوفكم على استخدام الورق المعاد تدويره للفّ الهدايا، وحاولوا استخدام أدوات المطبخ في الأكل والشرب بدلاً من الأكواب، الملاعق، الشوك والقش البلاستيكية.



6- كما في الحفلات المنزلية، كذلك عند طلب الطعام من الخارج، احرصوا على أن تفيدوا المطعم بألا يحضروا لكم لوازم الطعام البلاستيكية.



أخيراً، في حال كنتم تتساءلون لماذا استخدام البلاستيك هو أمر غير محبّذ؟ لأن هذه المادة تتطّلب وقتاً طويلاً جداً للتحلل!

إقرأ أيضاً