31 كانون الأول 2019 - 05:24
Back

تعددت الأسباب والموت واحد... مريضة تحترق أثناء عملية جراحية في رومانيا

مريضة تحترق أثناء عملية جراحية في رومانيا Lebanon, news ,lbci ,أخبار رومانيا, إحتراق,غرفة عمليات,مريضة تحترق أثناء عملية جراحية في رومانيا
episodes
تعددت الأسباب والموت واحد... مريضة تحترق أثناء عملية جراحية في رومانيا
Lebanon News
قد يموت العديد من المرضى اثناء خضوعهم لعمليات جراحية إن بسبب ضعف عضلة القلب أو بسبب أخطاء طبية مختلفة. 

ورغم انتشار المثل القائل " تعدّدت الأسباب والموت واحد" إلّا أنّ السبب الّذي أدّى إلى وفاة إمرأة رومانية داخل غرفة العمليات لم يسمع به أحد.
ففي رومانيا، أعلنت وزارة الصحة وفاة سيدة بعد أن إشتعلت فيها النيران أثناء عملية جراحية، في قضية ألقت الضوء على جودة النظام الصحي الروماني.
الإعلان

وقالت الوزارة إن المريضة، التي كانت تعاني من مرض سرطان البنكرياس، توفيت بعد إصابتها بحروق بنسبة 40 في المئة من جسدها، عندما استخدم الجراحون مشرطاً كهربائياً، على الرغم من أنها كانت تعالج أثناء ذلك بمطهّر يحتوي على الكحول.

وقال السياسي الروماني إيمانويل أنجوريانو، على صفحته على فيسبوك، نقلاً عن الطاقم الطبي في مستشفى فلورياسكا للرعاية العاجلة في بوخارست، إن الاتصال بمادة مطهرة قابلة للاشتعال تسبب بانطلاق شرارة حريق واندلاعه، الأمر الذي أدى إلى احتراق المريضة.

وأثناء اندلاع النار في المريضة، البالغة من العمر 66 عاماً، قامت ممرضة بإلقاء دلو من الماء على المرأة لمنع انتشار الحريق، وأشارت وزارة الصحة الرومانية من جهّتها إلى أنّها ستحقق في "الحادث المؤسف" .
ومن جهة أخرى، قالت أسرة الضحية، إن الطاقم الطبي أبلغها بوقوع "حادث" أدّى إلى الوفاة، مشيرة إلى أنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل.
 
 
إقرأ أيضاً