18 آذار 2020 - 08:10
Back

في خطوةٍ مثيرة للإهتمام... الهند تستبدل نغمة الهاتف للمتصل بمعلومات صحية عن كورونا

الهند تستبدل نغمة الهاتف للمتصل بمعلومات صحية عن كورونا Lebanon, news ,lbci ,أخبار نغمة الإتصال, فيروس كورونا,الهند,الهند تستبدل نغمة الهاتف للمتصل بمعلومات صحية عن كورونا
episodes
في خطوةٍ مثيرة للإهتمام... الهند تستبدل نغمة الهاتف للمتصل بمعلومات صحية عن كورونا
Lebanon News
في مبادرة مثيرة للإهتمام، قامت الهند بخطوةٍ تسمح للمواطنين، عند القيام بأي اتّصال عبر الهاتف، بالإستماع لرسالةٍ مسجّلة لمدة 30 ثانية تضم إرشادات وتعليمات خاصّة بفيروس كورونا بدلاً من أي نغمة تقليدية. وقد بدأت شركات "Jio"و"BSNL" و"Vodafone"، بهذه الخطوة بعد طلب الحكومة.

وفي التّفاصيل، فعند إجراء أي إتّصال يسمع الفرد سعال شخصٍ بدل النغمة المعتادة ومن ثمّ معلومات حول الفيروس وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
الإعلان

وفي هذا السّياق، قالت صحفية كينجال بانديا-ويغ: "لقد بدأنا منذ أسبوع بهذا الإجراء الّذي ساعد الناس على فهم المزيد من أعراض الكورونا وما الّذي يجب القيام به إذا ظهرت العوارض من جهة، لكنّه أثار الذّعر بين أولئك الّذين يمرّون بحالة من القلق والتوتّر من جهة أخرى".

والجدير بالذّكر أن هذه الخطوة لم تحظَ بالتغطية الإعلامية الكافية، إلّا أنّ بعض المواقع الإلكترونية أفادت بأنّه عند الضغط على مفتاح رقم 1 سيعود صوت الرّنين التقليدي من جديد في حال الإنزعاج منه.
 
 
إقرأ أيضاً