01 نيسان 2020 - 09:29
Back

نقص عالمي في إنتاج الواقي الذكري... والسبب فيروس "كورونا"

نقص عالمي في إنتاج الواقي الذكري.. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الواقي الذّكري,فيروس كورونا,نقص عالمي في إنتاج الواقي الذكري..
episodes
نقص عالمي في إنتاج الواقي الذكري... والسبب فيروس "كورونا"
Lebanon News
تسبب فيروس كورونا منذ إغلاق المصانع والشّركات في نقص كميات منتجات عدّة في الأسواق منها الواقي الذكري الذي زاد عليه الطلب بعد أن فرضت الدّول الإغلاق الإلزامي.

وأفادت صحيفة "تيليغراف"، بأن إحدى أكبر الشركات المنتجة للواقي الذكري في ماليزيا (Karex Berhad) توقفت عن تصنيع المنتج منذ 10 أيام.

وفي حين يمكن العثور على بعض هذه المنتجات في الصيدليات والسوبرماكت، لكنّ الأمر لن يطول. فستشهد الأسواق نقصًا عالميًا في المنتج بنحو ١٠٠ مليون واق الأشهر   المقبلة مع إغلاق المصانع الصينيّة والتايلانديّة، ما سيشكل خطراً على الأشخاص الذين لا يخططون لإنجاب الأطفال.
الإعلان

إلاّ أن المصنع مُنح الإذن بإعادة الإنتاج شرط خفص 50 في المائة من اليد العاملة فيه، وذلك لتلبية طلبات المستهلك في أغلب بلدان العالم.

وأكّد جوه ميا كيات، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الأزمة لا تكمن في مصنع ماليزيا فحسب، حيث أن هناك مصانع في تايلاند والهند عانت من التوقف الجزئي وتخفيف ساعات العمل مع ارتفاع إصابات الفيروس المستجد وهذا سيجعل أزمة نقص المنتج متفاقمة.

وأشار إلى أن الأسواق في أغلب بلدان العالم تشهد تزايدًا في طلب المنتج ولكن لا يوجد مقدرة لتلبية تلك الطلبات بسبب الخوف من تفشي الوباء وهذا يتسبب في خسائر بالملايين.
إقرأ أيضاً