19 تشرين الثاني 2020 - 09:32
Back

بهدف الإعتناء بأطفاله... فلبيني يتزوّج ابنة الـ13 عاماً! (صور)

فلبيني يتزوّج ابنة الـ13 عاماً! Lebanon, news ,lbci ,أخبار الفليبين,زواج القاصرات,فلبيني يتزوّج ابنة الـ13 عاماً!
episodes
بهدف الإعتناء بأطفاله... فلبيني يتزوّج ابنة الـ13 عاماً! (صور)
Lebanon News
أُجبرت فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا على الزواج من رجلٍ يبلغ من العمر 48 عامًا لتصبح زوجته الخامسة في حفل بمقاطعة ماجوينداناو في الفلبين.

وفي التّفاصيل، أقدم العريس عبد الرزاق أمباتوان على هذه الخطوة لاّنه أراد أن تعتني الفتاة بأطفاله، بعضهم من عمرها، قبل أن تنجنب بنفسها الأولاد. وقد حضر الزفاف الأصدقاء والعائلة وكانت الفتاة ترتدي الزي الأبيض التقليدي.
الإعلان

وقد ألقى عبد الرزاق خطاباً تقليدياً وقال: "أنا سعيد لأنني وجدتها لأقضي أيامي معها في الإعتناء بأطفالي". وبالإضافة، فكشف أمباتوان أنّه يخطط لإنجاب أطفال مع زوجته عندما تبلغ العشرين من العمر، مضيفاً أنّه سيرسلها إلى المدرسة وسينتظرها حتى تصبح جاهزة.

ومن جهتها، قالت العروس الطفلة إنّها لا تخاف من زوجها إذ إنّه لطيفٌ معها كما تسعى لتعلّم الطبخ بحرفية لأنّها تريد أن تسعده.

ويُشار إلى أنّ بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، تُظهر أنّ الفلبين تحتل المرتبة 12 من حيث عدد الفتيات القاصرات المتزوجات في العالم، إذ يبلغ عددهن 726 ألف فتاة حتى الآن. فـ15 بالمئة من الفتيات يتزوّجن قبل بلوغهن سن الثامنة عشرة و2 بالمئة يتزوّجن قبل بلوغهن سن الخامسة عشرة. والجدير بالذّكر أنّ الفتيات أكثر عرضة للخطر في الفلبين لأنّها الدولة الوحيدة في العالم التي تعتبر الطلاق غير قانوني.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً