23 شباط 2021 - 11:13
Back

في أستراليا... باحثون يكتشفون أقدم فن صخري لحيوان الكنغر عمره 17000 سنة

اكتشاف أقدم فن صخري لصورة حيوان الكنغر في أستراليا Lebanon, news ,lbci ,أخبار صخري, فن, عثور, أستراليا, الكنغر,حيوان,اكتشاف أقدم فن صخري لصورة حيوان الكنغر في أستراليا
episodes
في أستراليا... باحثون يكتشفون أقدم فن صخري لحيوان الكنغر عمره 17000 سنة
Lebanon News
اكتشف العلماء رسماً للكنغر تم رسمه منذ أكثر من 17000 عام ويُعتبر أقدم فن صخري معروف في أستراليا، وذلك بعد تحليل التاريخ بالكربون المشع.
 
وكان السقف الذي حُفر عليه شكل حيوان الكنغر من بين عدد من اللّوحات الصخرية الّتي سجلها الباحثون لأول مرة في التسعينيات في منطقة كيمبرلي. وتضم واحدة من أكبر مجموعات الفن الصخري الأصلي في العالم.
الإعلان
 
ووجد الباحثون بقايا طين قديمة من أعشاش للدبابير، والّتي يمكن تأريخها بالكربون المشع، فوق وتحت 16 لوحة صخرية مختلفة. والمصدر الرئيسي للكربون في هذه الأعشاش، والذي يتكون جزئياً من الطين، هو من شظايا الفحم. ولقد شهدت المنطقة حرائق متكررة في الغابات أدت إلى حرق نباتات مثل العشب، لذلك احتوت معظم الأعشاش على فحم حديث.
 
ويعود تاريخ لوحة الكنغر إلى ما بين 17100 و 17500 عام. وقد تمّ رسمه على السقف المنحدر لمأوى صخري، موطن لآلاف من أعشاش الدبابير الطينية المتحجرة.
 
وأفاد الباحثون بأن هناك حاجة إلى البحث عن العديد من التواريخ الأخرى من هذه الحقبة، قبل تحديد النطاق الزمني الكامل للّوحات الّتي لا تزال مرئية حتى اليوم.
الإعلان
إقرأ أيضاً