30 حزيران 2021 - 09:46
Back

سيارة الأميرة ديانا القديمة تُباع في مزاد عبر الإنترنت... كم حققت؟

سيارة الأميرة ديانا القديمة تُباع في مزاد عبر الإنترنت Lebanon, news ,lbci ,أخبار مزاد, سيارة,الأميرة ديانا,سيارة الأميرة ديانا القديمة تُباع في مزاد عبر الإنترنت
episodes
سيارة الأميرة ديانا القديمة تُباع في مزاد عبر الإنترنت... كم حققت؟
Lebanon News

بيعت سيارة الأميرة ديانا من طراز "فورد إيسكورت" يوم الثلاثاء في مزاد عبر الإنترنت لمتحف في أميركا الجنوبية بنحو 73 ألف دولار.

 

وفي التفاصيل، فحصلت الأميرة ديانا على هذه السيارة الرمادية كهدية خطوبة من الأمير تشارلز في أيار من العام 1981 أي قبل شهرين من زواجهما في تموز.

 

وغالباً ما كانت الأميرة تقودها لمشاهدة الأمير تشارلز وهو يلعب لعبة البولو ويتزيّن غطاؤها بمجسم لضفدع فضي، في نسخة من شعار أهدي للأميرة من شقيقتها ساره واحتفظت به ديانا عند بيعها السيارة.

 

وتوقفت الأميرة ديانا عن استخدام هذه السيارة بعدما أنجبت الأمير وليام عام 1982، وقد اشتراها منها أحد الأشخاص المحبين لجمع التحف في مقابل ستة آلاف جنيه استرليني. ومنذ مطلع القرن الحالي، أصبحت هذه السيارة مملوكة لشخص من محبي العائلة الملكية لم يكن يقودها إلا نادراً ولم يكشف يوماً عن قصتها لأصدقائه.

 

وبيعت السيارة التي لا تزال تحمل رقم التسجيل عينه واللون الأصلي، مع عداد للمسافة المقطوعة فيها عند 133 ألف كيلومتر، يوم الثلاثاء خلال مزاد عبر الإنترنت لدار "ريمان دانسي" في كولشستر شرق إنكلترا. ووصل سعرها إلى نحو 73 ألف دولار (47 ألف جنيه إسترليني)، بما يشمل الضرائب والعمولات. وكانت القيمة التقديرية للسيارة تتراوح بين 30 و40 جنيه استرليني.

 

وأوضح لويس رابيت من الدار المنظمة للمزاد، أن الشاري هو متحف أميركي جنوبي لم يكشف هويته، مشيراً إلى أن السيارة ستُنقل إلى موقعه.

الإعلان
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً