03 تموز 2021 - 12:21
Back

إسقاط تمثالين للملكتين فيكتوريا وإليزابيث الثانية في كندا ... ما السبب؟

أسقط متظاهرون في كندا تمثال الملكة فيكتوريا وسط غضب متزايد، بعد اكتشاف قبور مجهولة تعود لأطفال من السكان الأصليين. Lebanon, news ,lbci ,أخبار تمثال, إسقاط, كندا, الثانية, إليزابيث, فيكتوريا,الملكة,أسقط متظاهرون في كندا تمثال الملكة فيكتوريا وسط غضب متزايد، بعد اكتشاف قبور مجهولة تعود لأطفال من السكان الأصليين.
episodes
إسقاط تمثالين للملكتين فيكتوريا وإليزابيث الثانية في كندا ... ما السبب؟
Lebanon News
أسقط متظاهرون في كندا تمثال الملكة فيكتوريا وسط غضب متزايد، بعد اكتشاف قبور مجهولة تعود لأطفال من السكان الأصليين.
 
واجتمعت مجموعة من الأشخاص في المجلس التشريعي في مانيتوبا - وينيبيغ، لسحب تمثال الملكة فيكتوريا في "يوم كندا"، وهو احتفال سنوي يُقام في اليوم الأول من تموز بمناسبة الاتّحاد الكونفدرالي للبلاد.
الإعلان
 
وقام المتظاهرون، الّذين كانوا يرتدون قمصاناً برتقالية تكريماً لأطفال السكان الأصليين الّذين تمّ إرسالهم إلى المدارس السكنية "سيئة السمعة" في البلاد، بتغطية التمثال وقاعدته بطبعات يد حمراء.
 
كما تم إسقاط تمثال أصغر للملكة إليزابيث الثانية على الجانب الشرقي من الموقع. وللتوضيح، يُنظر للعائلة الملكية البريطانية على أنّها تمثل التاريخ الاستعماري للبلاد.
 
وفي التفاصيل، أجبر ما لا يقلّ عن 150 ألف طفل من السكان الأصليين على الالتحاق بتلك المدارس لمدة طويلة، كجزء من حملة الحكومة لاستيعاب الأطفال "بالقوة" في المجتمع الكندي.
 
وأُعلن يوم الخميس عن اكتشاف 182 رفاتاً بشرية في قبور مدرسة سكنية سابقة، وهي الأحدث في السلسلة الطويلة من الاكتشافات المروعة الّتي صدمت البلاد على مرّ السنين.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً