09 تموز 2021 - 10:34
Back

قانون جديد في النرويج... سجن المؤثرين الذين يُعدّلون مظهرهم سراً على انستغرام

ستطلق النرويج قانوناً جديداً ينصّ على تغريم أو سجن المؤثرين على انستغرام ... لهذا السبب! Lebanon, news ,lbci ,أخبار قانون, سجن, غرامة, انستغرام, مؤثرين,النرويج,ستطلق النرويج قانوناً جديداً ينصّ على تغريم أو سجن المؤثرين على انستغرام ... لهذا السبب!
episodes
قانون جديد في النرويج... سجن المؤثرين الذين يُعدّلون مظهرهم سراً على انستغرام
Lebanon News
ستطلق النرويج قانوناً جديداً ينصّ على تغريم أو سجن المؤثرين على انستغرام الّذين لا يذكرون بوضوح ما إذا كانوا قد قاموا بتعديل الصور في منشوراتهم لتسويق منتجات أو إعلانات جديدة.
 
ويُطبّق القانون أيضاً على المنشورات الإعلانية الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك، تيك توك، تويتر وسنابشات.
الإعلان
 
وسيتعين على المؤثرين الّذين يُدفع لهم تصنيف مشاركات إنستغرام بوضوح في حال تمّ تنقيح الصور. وجاء هذا القرار وفقاً للوائح الّتي تم تمريرها كتعديل لقانون التسويق النرويجي.
 
وصممت وزارة شؤون الأسرة والطفل النرويجية ملصقاً جديداً لتتم إضافته إلى مشاركات الإعلانات الّتي غيّرت شكل الشخص أو حجمه أو لون بشرته. قد يشمل ذلك المؤثر الّذي يعلن عن منتجٍ ما ويجعل شفاهه أكبر، أو يقوي العضلات أو يجعل نفسه يبدو أنحف أو أكبر في مناطق معينة.
 
ومن جهة أخرى، لن يخضع المؤثرون والمشاهير لهذه القاعدة إلا إذا "تلقوا أي مدفوعات أو مزايا أخرى" مقابل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الّذي تستمر فيه منصات التواصل الاجتماعي في مواجهة ردود الفعل العنيفة بسبب آثارها السلبية على الصحة العقلية.
 
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً