09 آذار 2022 - 11:19
Back

نفوق "أقدس" فيل في سريلنكا... والرئيس يأمر بتحنيطه "للأجيال القادمة"

أعلنت السلطات في سريلنكا نفوق "أقدس" فيل في البلاد، عن عمر يناهز 68 عاماً. Lebanon, news ,lbci ,أخبار القادمة., الأجيال, تشهدها, لكي, جسده, وحشو, له, رسمية, جنازة, بتحضير, آمرة, 68 عاما, عمرن يناهز, عن, البلاد, في, فيل, "أقدس", نفوق, الاثنين, سريلنكا, في, السلطات,أعلنت,أعلنت السلطات في سريلنكا نفوق "أقدس" فيل في البلاد، عن عمر يناهز 68 عاماً.
episodes
نفوق "أقدس" فيل في سريلنكا... والرئيس يأمر بتحنيطه "للأجيال القادمة"
Lebanon News
أعلنت السلطات في سريلنكا الاثنين نفوق "أقدس" فيل في البلاد، عن عمر يناهز 68 عاماً، آمرةً بتحضير جنازة رسمية له وحشو جسده لكي تشهده الأجيال القادمة.    
 
وكان الفيل النافق، نادونجاموا راجا، أهم فيل من بين 100 فيلة في البلاد، حيث لعب دوراً مهماً في المناسبات الدينية البوذية وبخاصةٍ عندما كان يحمل نعشاً ذهبياً يحتوي على بقايا أسنان مقدسة "للورد بوذا" في أحد المهرجانات الدينية السنوية.
الإعلان
 
ويُذكر أن موكباً من المعزين، تضمن تلامذة المدارس وقساوسة وسيدات عجائز، توجه الاثنين لإلقاء النظرة الأخيرة على الفيل النافق ولمس أنيابه "تقديساً له". 
 
ووصف الرئيس السريلانكي غوتابايا راجاباكسا الفيل بأنه "كنز وطني"، وأمر بالحفاظ على بقاياه "للأجيال القادمة".
 
وبدوره، فقد أعلن مالك الفيل أنه من المقرر تسليم جثة الأخير إلى خبراء التحنيط لحشوها بعد أداء طقوس الجنازة البوذية.
 
وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن التقاليد في البلاد تنصّ على اختيار أفيال محددة لشغل هذا المنصب، ويجب أن تتمتع بظهرٍ مسطح وأنياب منحنية بشكل خاص، كما يجب على أرجلها الأربعة وجذعها وعضوها التناسلي وذيلها أن تلمس الأرض.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً