26 نيسان 2022 - 07:28
Back

تقرير يكشف... قرار "العودة إلى المكتب" قد يُجبر الموظفين على الاستقالة

كشف تقرير نشره معهد أبحاث ADP الأميركي، أن الشركات الّتي تطالب موظفيها بالعودة إلى المكتب يومياً قد تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في طلبات تقديم الاستقالة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاستقالة., تقديم, طلبات, ملحوظا, ارتفاعا, تشهد, قد, يوميا, المكتب, بالعودة, موظفيها, تطالب, الشركات, الأميركي, ADP, أبحاث, معهد, نشره, تقرير,كشف,كشف تقرير نشره معهد أبحاث ADP الأميركي، أن الشركات الّتي تطالب موظفيها بالعودة إلى المكتب يومياً قد تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في طلبات تقديم الاستقالة.
episodes
تقرير يكشف... قرار "العودة إلى المكتب" قد يُجبر الموظفين على الاستقالة
Lebanon News
كشف تقرير نشره معهد أبحاث ADP الأميركي، أن الشركات الّتي تطالب موظفيها بالعودة إلى المكتب يومياً قد تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في طلبات تقديم الاستقالة.
 
وأظهر التقرير نتائج الاستطلاع الّذي أُقيم في تشرين الثاني عام 2021 لأكثر من 32 ألف موظف في 17 دولة، منها الولايات المتحدة والهند وهولندا. وتبيّن أن 71 في المئة من الأشخاص الّذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، والّذين انضموا إلى القوى العاملة في زمن كورونا، سيفكرون في البحث عن وظيفة أخرى في حال أُجبروا بدون داعٍ على العودة إلى العمل بدوامٍ كامل. وبشكل عام، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 64 في المئة من الأشخاص الأكبر سناً في القوى العاملة سيأخذون الأمر عينه بعين الاعتبار.
الإعلان
 
وعلى الرغم من أن الشركات قد ترغب في عودة موظفيها إلى المكاتب بدوام كامل، إلا أنه يبدو أن الموظفين لا يُمانعون العمل عن بُعد لفترة طويلة.
 
وبدورها، قالت نيلا ريتشاردسون، رئيسة القسم المالي في ADP والمؤلفة المشاركة للتقرير: "إنه لأمر رائع أن يشعر العاملون عن بُعد بأنهم يتقاضون أجوراً جيدة أثناء مكوثهم في المنزل، وأن لديهم تقدماً وظيفياً جيداً، لكن ما لا نريد القيام به هو خسارة الأشخاص الذين يتعين عليهم الذهاب إلى المكتب".
 
وجاء في التقرير أن "الجائحة أثارت إعادة التفكير في الأولويات، ويشير العاملون إلى استعدادهم لترك العمل إذا لم يستوف أرباب العمل معاييرهم على جبهات متنوعة".
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً