22 أيار 2022 - 06:30
Back

"جريمة زواج" في مصر... مأذون يزوّج قاصراً ووالده من فتاة في نفس الوقت!

أصدرت محكمة جنح كوم حمادة في مصر، حكماً بحبس مأذون شرعي لقيامه بتزويج فتاة لشاب "قاصر" ووالده في الوقت عينه. Lebanon, news ,lbci ,أخبار عينه., الوقت, في, ووالده, قاصر, لشاب, فتاة, بتزويج, لقيامه, شرعي, مأذون, بحبس, حكما, مصر, حمادة, كوم, جنح, محكمة,أصدرت,أصدرت محكمة جنح كوم حمادة في مصر، حكماً بحبس مأذون شرعي لقيامه بتزويج فتاة لشاب "قاصر" ووالده في الوقت عينه.
episodes
"جريمة زواج" في مصر... مأذون يزوّج قاصراً ووالده من فتاة في نفس الوقت!
Lebanon News
أصدرت محكمة جنح كوم حمادة، بمحافظة البحيرة في مصر، حكماً بحبس مأذون شرعي لقيامه بتزويج فتاة لشاب "قاصر" ووالده في الوقت عينه.
 
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، في 31 كانون الأول 2022، بلاغًا من فتاة تتهم فيه كل من المأذون شرعي ووالد طليقها، وذلك لقيامهما بتزوير وثيقة عقد زواج رسمي لها دون علمها.
الإعلان
 
وقالت الفتاة في المحضر: "بدأت معرفتي بالمأذون الشرعي حينما تقدم لي "عصام.محمد.ق"، لخطبتي وبعد تحديد موعد الزفاف توجهنا لمأذون المنطقة "عبد المنعم.ع.ا"، لإتمام عقد القران وعلى إثره قام والد خطيبي "محمد.ق.ق"، بالتوقيع على إيصالات أمانة لضمان سير الحياة الزوجية وذلك لعدم بلوغي أنا وخطيبي سن الزواج القانوني".
 
وتابعت "بعد مرور ما يقرب من عام حدثت مشاكل مع زوجي وتوجهت للمأذون في المنقطة للحصول على وثيقة عقد الزواج حيث تبين أن الزواج لم يكن رسمياً، وأنه قد تم عقد قرانهم عرفياً في هذا التوقيت"، موضحةً أنها أنجبت من زوجها السابق طفلة ولم يتم إثباتها في قيد المواليد حتى الآن لعدم وجود وثيقة زواج وعدم بلوغ الزوج السّنّ القانوني.
 
ومن جانبها، قررت النيابة العامة أن المأذون الشرعي خالف الشرع بزواج شاب ووالده بنفس السيدة، عرفياً والآخر رسمياً كما هو مثبت في وثيقة الزواج المستخرجة من الأحوال المدنية، وأن المأذون أخفى ورقة الزواج العرفي الّتي حررها لموكله أثناء زواجه من خطيبته.
 
وقضت محكمة جنح كوم حمادة بحبس المأذون الشرعي لمدة سنة وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.
مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً