30 حزيران 2022 - 10:01
Back

إذا كنت تعاني من اضطرابات خلال النوم...إليك ٦ حيل بسيطة توفر لك نومًا عميقاً!

إليك ٦ حيل لتحظى بنوم هنيء وعميق Lebanon, news ,lbci ,أخبار قلق, عادات,النوم,إليك ٦ حيل لتحظى بنوم هنيء وعميق
episodes
إذا كنت تعاني من اضطرابات خلال النوم...إليك ٦ حيل بسيطة توفر لك نومًا عميقاً!
Lebanon News
الاستيقاظ في منتصف الليل، وعدم القدرة على النوم مجدّدا، مشكلة يواجهها الكثير من الأشخاص. فالحصول على ليلة نوم جيدّة ومريحة، امرٌ مهم وضروري لصحة الانسان. 

فاذا كنت تعاني من هذه المشكلة، وتستغرق وقتًا لتنام مجددًا بعد الاستيقاظ في الليل، اليك ٦ حيل لتحظى بنوم هنيء وعميق.  
 
1- امتنع عن الذهاب للمرحاض
الإعلان

فيما يظن البعض ان هذا الامر لن يؤثر على النوم، اكدّ الدكتور مايكل بريوس لموقع "بزنس إنسايدر"، ان الموضوع بغاية الاهميّة. 
وشرح بريوس "على الرغم من أنك قد ترغب في إفراغ مثانتك، إلا أن حيلة البقاء في السرير تكمن في البقاء دافئا وتبقي معدل ضربات قلب منخفض" وهو ما تحتاجه للراحة والنوم. 

2- لا تراقب الساعة ابدًا

أشار ايضًا الدكتور بريوس، إنه يجب تجنب فحص الهاتف بأي ثمن، لأن القلق من مشاهدة الساعة يمكن أن يبقيك مستيقظا لفترة أطول.

3- لا تشرب الكحول قبل النوم

يعتاد الكثيرون على شرب كأس او أكثر في المساء، الّا ان هذا الامر قد يدمّر نوعية نومهم. فبحسب البروفيسور مالكولم فون شانتز، من جامعة ساري، "للكحول تأثير غريب من حيث أنه يجعل من السهل النوم، لكنه يجعل من الصعب البقاء نائما ويؤثر على نوعية نومنا".

4- لا تقترب من الحيوانات الاليفة

وضع الحيوانات الاليفة في السرير اثناء النوم امرٌ مضّر. ليس فقط بسبب تململهم، ولكن أيضا بسبب تساقط الفرو، والذي يمكن أن يؤدي أيضا إلى تفاقم الحساسية أو الربو لدى الأشخاص المعرضين له.

5- التبريد

فيما يلجأ البعض لتدفئة أماكن نومهم للشعور بالراحة، ينفي الدكتور نيل ستانلي، الرئيس السابق لجمعية النوم البريطانية، فائدة هذا الأمر ويشرح، "أن درجة الحرارة المثلى لليلة جيدة هي 18 درجة مئوية أو أقل. وإذا كنت في غرفة دافئة جدا، فلن يتمكن جسمك من التخلص من هذه الحرارة الزائدة، وهذا يعني أن نومك سيكون مضطربا. "

6- الهدوء

للمساعدة في العودة إلى النوم بسهولة، توصي مؤسسة النوم الوطنية بمحاولة التأمل.
وتقول: "تعلّم تهدئة عقلك يمكن أن يكون مهارة مفيدة، سواء للتنقل في فترات النهار المجهدة أو للنوم في الليل. وإذا لم تجرب ذلك من قبل، فابدأ بالجلوس بهدوء والتركيز على الشهيق والزفير لمدة دقيقتين على الأقل. ويمكنك أيضا استكشاف التطبيقات التي ستساعدك في القيام بذلك".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً