28 تموز 2022 - 09:03
Back

في إيطاليا... كاهن يحتفل بالقداس بملابس السباحة داخل مياه البحر (صور)

اختار كاهن كاثوليكي في إيطاليا الاحتفال بالقداس الإلهي الأحد مرتديا ملابس السباحة ومستخدماً مرتبة هوائية قابلة للنفخ كمذبح. ​ Lebanon, news ,lbci ,أخبار كمذبح., للنفخ, قابلة, هوائية, مرتبة, مستخدما, السباحة, ملابس, مرتديا, إيطاليا, جنوب, كالابريا, بمنطقة, كروتوني, البحر, مياه, الأحد, يوم, الإلهي, بالقداس, الاحتفال, إيطاليا, كاثوليكي, كاهن, اختار, الحار, الطقس, الساطعة, الشمس, أشعة,تحت,اختار كاهن كاثوليكي في إيطاليا الاحتفال بالقداس الإلهي الأحد مرتديا ملابس السباحة ومستخدماً مرتبة هوائية قابلة للنفخ كمذبح. ​
episodes
في إيطاليا... كاهن يحتفل بالقداس بملابس السباحة داخل مياه البحر (صور)
Lebanon News
تحت أشعة الشمس الساطعة وفي الطقس الحار، اختار كاهن كاثوليكي في إيطاليا الاحتفال بالقداس الإلهي يوم الأحد في مياه البحر في كروتوني بمنطقة كالابريا جنوب إيطاليا، مرتديا ملابس السباحة ومستخدماً مرتبة هوائية قابلة للنفخ كمذبح.
 
وانتقدت أبرشية كروتوني في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني خطوة الكاهن، قائلةً إن "رتبة الإفخارستيا تعتمد لغة معينة تتكون من حركات ورموز يصحّ احترامها وتقديرها من دون التخلي عنها بسطحية كبيرة".
الإعلان
 
وأثار الكاهن دون ماتيا برناسكوني المتحدر من ميلانو، جدلا في إيطاليا بسبب ترؤسه القداس في مياه البحر الأبيض المتوسط، لمناسبة اختتام أنشطة مخيم للمتطوعين الشباب في ميلانو من جمعية "ليبرا" التي تدير أراضٍ مصادرة من المافيا.
 
وانتشرت لقطات عن هذه الواقعة على نطاق واسع عبر وسائل إعلامية عدة، تُظهر الكاهن عاري الصدر داخل المياه أمام مذبح غير اعتيادي ليس سوى مرتبة هوائية عائمة.
 
ونشر الكاهن الأربعاء رسالة إلى أبرشيته دافع فيها عن نفسه، نافيا "بشكل قاطع أي نية للتقليل من أهمية القربان المقدس أو استخدامه في رسائل أخرى".
 
وقال: "لقد كان ذلك مجرد قداس لاختتام أسبوع من العمل مع الشباب الذين شاركوا في المخيم".
 
وتابع الكاهن قائلا "أعتذر بكل تواضع من صميم قلبي عن الارتباك الذي أحدثه انتشار الصور في وسائل الإعلام".
 
ووفق معلومات صحافية، فقد فتح مكتب المدعي العام في كروتوني تحقيقا في "الإساءة إلى طائفة دينية".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً